بيانٌ لبلديّة كفرقايل حول مخالفاتٍ واعتداءاتٍ على أحد العقارات

17 : 30

صدر عن بلديّة كفرقايل البيان الآتي:


"عُقِد إجتماع في منزل العميد الركن نزار عبد القادر رئيس بلدية كفرقاهل، وحضره السادة نواب الكورة فادي كرم وأديب عبد المسيح وجورج عطالله، وذلك لتدارس الوضع الناشئ عن إستمرار محمد وضياء ومصطفى قرا علي في إرتكاب المخالفات على العقار رقم 145 منطقة كفرقاهل العقارية.


وأكد المجتمعون دعم البلدية في مساعيها وتدابيرها لوقف هذه الإعتداءات على حقوق ومصالح أهالي القرية، ووقف الأجواء المتوتّرة التي يُثيرها هؤلاء من خلال تصرّفاتهم وتصريحاتهم الّتي تستهدف الأجهزة الأمنيّة والعيش المشترك والسلم الأهلي في الكورة.


وأكّد المجتمعون دعمهم للبلديّة في كلّ جهودها لتحقيق الأهداف التالية:

- إستكمال كلّ الخطوات القانونيّة والعمليّة من أجل إقفال مزرعة الخيول والحيوانات المفترسة القائمة على العقار من دون ترخيصٍ، ومع العلم أن ّالبلديّة سبق وأصدرت قراراً بإقفال المزرعة، وأصبحت القضيّة أمام مجلس شورى الدولة.


- متابعة تنفيذ قرارَي إلغاء رخصة البناء وهدم الأبنية المخالفة الصادرَين عن البلديّة والمصادق عليهما من مجلس شورى الدولة.


- مواجهة كلّ الضغوط التي تتعرّض لها البلديّة لتعطيل جهودها وإجراءاتها لتنفيذ القوانين والأنظمة مرعيّة الإجراء، ولوقف كلّ المحاولات شبه المتواصلة لإرتكاب المزيد من المخالفات، ودعوة وزير الداخليّة في حكومة تصريف الأعمال والأجهزة الأمنيّة لمواكبة تنفيذ القوانين والقرارات الصادرة بهذا الخصوص.


- يُطالب المجتمعون السلطات القضائيّة والإداريّة والأمنية بمساندة جهود البلديّة لتطبيق القوانين لردع مخالفات كلّ من محمد قرا علي وولديه ضياء ومصطفى، ومنعهم من الإستمرار في القيام بكلّ الأعمال المستفزّة للسكان ولموظفي البلدية وللقوى الأمنية.  

MISS 3