روجيه فغالي "ملِك" رالي لبنان الدولي وسيّده المُطلق

02 : 00

روجيه فغالي على أعلى منصّة التتويج أمس

أحرز السائق اللبناني روجيه فغالي وملاحه جوزيف مطر على متن «فولسفاكن بولو جي تي آي رالي 2» لقب «كورال رالي لبنان الدولي الـ45» الذي نظّمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة على مدى ثلاثة أيّام، وهو الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط، فيما احتلّ السائق العُماني عبدالله الرواحي وملاحه الأردني عطا الحمود على متن «سكودا فابيا ار5 رالي 2» المركز الثاني، واللبناني باسل بو حمدان وملاحه فراس الياس على متن «سكودا فابيا رالي 2» المركز الثالث.

ومع انسحاب السائق القطري ناصر صالح العطيه وملاحه ماتيو بوميل من السباق بعد انحراف سيارتهما «فولسفاكن بولو جي تي آي رالي 2» عن المسار في المرحلة الخاصة الخامسة للسرعة السبت، بسط فغالي سيطرته على مجريات السباق وحلّق عالياً في الصدارة من دون أيّ منافسة، وهو أنهى السباق متوّجاً بالسباق للمرة الـ16 (رقمٌ قياسي جديد)، متقدّماً على وصيفه الرواحي بفارق 3 دقائق و46 ثانية، وعلى بو حمدان الثالث بفارق 4 دقائق و42 ثانية. وأقيمت أمس أربع مراحل خاصة للسرعة في المتن سجّل خلالها فغالي أسرع وقت، علماً أنه لم يضغط بشكل كبير خوفاً من أيّ مفاجأة مُرّة قد تحصل.

وفي باقي المراكز التي جاءت لبنانية، حلّ ربيع أيوب وملاحه جورج ناضر على «سكودا فابيا رالي 2» رابعَين، والياس الدهني وملاحه أمين عقل على «سيتروين دي اس 3» خامسَين، ورأفت المهتار وملاحه عمر مذكور على «ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10» سادسَين، وطارق يونس وملاحه سليم جليلاتي على «فورد فييستا ار5 رالي 2» سابعَين، وشادي فقيه وملاحه سامر صفير على «ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10» ثامنَين، وكارل رزق وملاحه كريم ابو الياس على «ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9» تاسعَين، وشربل شبلي وملاحته دولين شلينك على «ميتسوبيتشي لانسر ايفو 8» عاشرَين.

وفاز شادي فقيه بلقب المجموعة «ن»، والياس الدهني بلقب فئة الدفع الامامي، فيما أحرزت جوانا حسّون كأس السيدات وكأس السائقة الناشئة. ونال جوزيف سالم كأس فئة «آرسي 4 آر2»، ورأفت المهتار كأس فئة «اس ان 1»، وشربل شبلي كأس فئة «اس ان 2»، ووليد شلينك كأس فئة «اس ان 3»، ودولين شلينك كأس الملاحة.

وأقيم حفل التتويج بحضور وزيرَي العدل هنري خوري والسياحة المهندس وليد نصار والدكتور رجا لبكي ممثلاً وزير الشباب والرياضة جورج كلاس، وفاعليات عسكرية وأمنية ورياضية، ورئيس النادي المنظّم المحامي ايلي آصاف وعدد من الأعضاء، ورئيس لجنة الرياضة الميكانيكية عماد لحود، ومسؤولو الاتحاد الدولي للسيارات (فيا).


MISS 3