ريال "المرشّح الدائم" يواجه أونيون برلين

دوري أبطال أوروبا: موقعة نارية اليوم بين بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد

02 : 00

لاعبو ريال خلال التحضيرات للقاء أونيون برلين (أ ف ب)
تقام اليوم 8 مباريات ضمن الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في المجموعات 1 و2 و3 و4، وفي أبرزها يستقبل بايرن ميونيخ الألماني ضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي في موقعة نارية، كما يلتقي ريال مدريد الإسباني وضيفه أونيون برلين الألماني.

في المجموعة الأولى، يعيش النادي البافاري ونظيره «الشياطين الحمر» ظروفاً غير مستقرة تماماً، خصوصاً يونايتد، حيث يواجه مدربه الهولندي إريك تن هاغ ضغوطات كبيرة بعد بداية موسم مخيّبة للآمال، شهدت خسارته ثلاث مرات من أصل خمس مباريات، ليحتل المركز 13 برصيد 6 نقاط وبفارق 9 نقاط عن الجار مانشستر سيتي المتصدر.

ليس وضع بايرن بهذا السوء محلياً، إذ يتشارك الصدارة مع باير ليفركوزن بعشر نقاط من 3 انتصارات وتعادل واحد. لكن خسارته لقب كأس السوبر المحلية أمام لايبزيغ بثلاثية نظيفة، فضلاً عن خروجه من ربع نهائي المسابقة القارية في الأعوام الثلاثة الاخيرة عقب تتويجه في العام 2020، كلها عوامل تجعل من اللقب القاري في صدارة تطلعات العملاق البافاري هذا الموسم، مع حشد كل طاقاته من خلال التعاقد مع قائد انكلترا هاري كاين من توتنهام الانكليزي، في مقابل 108 ملايين دولار أميركي.

بداية كارثية

من جهته، هذه المرة الاولى في تاريخ الدوري الممتاز التي يخسر فيها يونايتد ثلاث مرات في مبارياته الخمس الاولى.

ولا يزال جمهور يونايتد يصبّ جام غضبه على مالكي النادي، عائلة غلايزر الأميركية، مطالبين اياها بالرحيل، وهو ما حيّد تن هاغ عن الانتقادات العنيفة. ويأتي ذلك بعدما علّق المالكون قرارهم ببيع النادي حتى إشعار آخر.

وكسب تن هاغ شرعية كبيرة لدى جماهير يونايتد بعدما أعاد الفريق إلى دوري الأبطال من خلال احتلال المركز الثالث في الدوري الانكليزي الموسم المنصرم، إضافة الى إحراز أول القابه في السنوات الست الاخيرة من خلال كأس الرابطة. وخسر يونايتد جهود العديد من لاعبيه على غرار جايدون سانشو المُستبعد لخلافه مع المدرب، إضافة الى الجناح البرازيلي أنتوني الذي حصل على إجازة لمواجهة شبهات عنف منزلي بعد شكوى من صديقته السابقة.

وفي الوقت نفسه، قرر يونايتد الاستغناء عن مايسون غرينوود على رغم إسقاط تهمة الاعتداء الجنسي ضد اللاعب الشاب المُنتقل إلى غيتافي الإسباني لإحياء مسيرته.

وقال تن هاغ، قبل عودته إلى ميونيخ، حيث درب فريق بايرن الرديف بين العامين 2013 و2015: «الأمر يتعلق بالشخصية». وتابع: «الآن علينا أن نرى مدى قوتنا، وكيف يتماسك الفريق معاً ومن هم اللاعبون الذين يقفون ويظهرون الشخصية ويقودون الفريق».

ريال المرشح الدائم

من جهة أخرى، يستهل ريال مدريد الإسباني المرشح الدائم للفوز باللقب، مشواره بمواجهة حذرة أمام أونيون برلين الالماني الطموح ضمن المجموعة الثالثة، التي تشهد استهلال نابولي بطل إيطاليا لمشواره القاري بمواجهة سبورتنغ براغا البرتغالي على أرض الأخير.

وحقّق الفريق الملكي، حامل اللقب 14 مرة، بداية قوية في الدوري حيث يأمل في استعادة اللقب من غريمه التقليدي برشلونة، ويتبوأ حالياً صدارة ترتيب «الليغا» بـ15 نقطة من خمسة انتصارات بالعلامة الكاملة.

ويعوّل المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي على مزيج من لاعبي الخبرة والشباب، حيث دعّم النادي صفوفه خلال الصيف بالانكليزي جود بيلينغهام، الذي أثبت علو كعبه سريعاً في العملاق المدريدي، وأزال حملاً كبيراً، كما يبدو، عن نجوم الخبرة في خط الوسط وفي طليعتهم الكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس.

وسيفتقد الفريق الملكي لجهود مدافعه المخضرم داني كارفاخال (31 عاماً) بسبب مشكلة عضلية في قدمه اليسرى.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحافي عشية مباراة فريقه: «يعاني كارفاخال من إرهاق عضلي وسيخضع لفحوص طبية، فضلنا أن نريحه. اللاعب بخير ولا نعتقد انها مسألة خطيرة»، مضيفاً أن لوكاس فاسكيز سيحلّ بدلاً منه.

من جهة أخرى، يخوض أونيون برلين مشاركته الأولى في المسابقة المرموقة من دون ضغوطات، إنما بدافع كبير بعد احتلاله المركز الرابع في الدوري المحلي الموسم المنصرم.

كذلك، يحلّ انتر ميلان الايطالي ضيفاً ثقيلاً على ريال سوسييداد الإسباني ضمن المجموعة الرابعة.

وسجّل انتر انطلاقة نارية في البطولة المحلية محققاً أربعة انتصارات من أربع مباريات ليتصدر الترتيب العام.

ويواجه أرسنال الإنكليزي العائد إلى البطولة القارية الأمّ نظيره أيندهوفن الهولندي في ملعب الإمارات، ضمن المجموعة الثانية.

هنا مباريات اليوم (بتوقيت بيروت):

- المجموعة الأولى:

غلطة سراي (تركيا) - كوبنهاغن (الدنمارك) 19.45

بايرن (ألمانيا) - مانشستر يونايتد (إنكلترا) 22.00

- المجموعة الثانية:

إشبيلية (إسبانيا) - لنس (فرنسا) 22.00

أرسنال (إنكلترا) - أيندهوفن (هولندا) 22.00

- المجموعة الثالثة:

ريال مدريد (إسبانيا) - أونيون برلين (ألمانيا) 19.45

براغا (البرتغال) - نابولي (إيطاليا) 22.00

- المجموعة الرابعة:

سوسييداد (إسبانيا) - إنتر (إيطاليا) 22.00

بنفيكا (البرتغال) - سالزبورغ (النمسا) 22.00.

MISS 3