فادي سمعان

دردشة

فنج لـ"نداء الوطن": الزهراء منافسٌ جدّي على اللقب

20 أيلول 2023

02 : 00

غازي فنج

كشف قائد الزهراء الميناء طرابلس غازي فنج لصحيفتنا أنّ فريقه سيكون واحداً من المنافسين الحقيقيين على لقب بطولة لبنان في الكرة الطائرة للموسم الجديد الى جانب أندية الأنوار الجديدة وسبيد بول شكا والشبيبة البوشرية وغيرها. أضاف: «قام الجهاز الفني بسدّ كل الثغرات وبتعزيز صفوف الفريق بلاعبين مميّزين، وبالتأكيد الى جانب اللاعب الأجنبي الذي سيرفع المستوى الفني العام للبطولة». وتابع: «نحن قادرون على العودة الى منصّات التتويج، ففي الموسم الفائت لم نتمكّن من تشكيل فريق منافس لأسباب عدّة منها أنّ المدرّب سيمون عطالله كان يبني آمالاً كبيرة على اللاعب المجنّس كريستيان عسّاف الذي انتقل فجأة الى نادي سبيد بول شكا قبل إغلاق باب التواقيع بساعات قليلة، ما شكّل ضربة قاسية لفريقنا».

وأردف فنج: «مسوؤلية اتحاد اللعبة كبيرة لرفع المستوى العام، لكن للأسف ليس هناك جدّية واهتمام واضحان، والمطلوب بإلحاح التسويق المنظّم للعبة الذي وحده يدعم صناديق الأندية، إضافة الى النقل التلفزيوني الذي هو مصدر أساسي لنشر الكرة الطائرة على مساحة الوطن بأكمله، وذلك في ظلّ غياب أيّ نشاط للأكاديميات التي لها دورٌ أيضاً مع المدارس والمعاهد في إظهار الصورة الحقيقية للعبة وتعزيز انتشارها، ومعها نشهد جيلاً جديداً وفاعلاً في المستقبل يكون نواة الأندية والمنتخبات الوطنية على اختلافها. وواصل: «لولا الدعم المتواصل للرئيس الأسبق للإتحاد ميشال أبي رميا لكانت اللعبة اليوم في أدنى مستوياتها».

وثمّن فنج الدور الكبير الذي يؤدّيه مدير المنتخبات الوطنية المدرّب جوني اللقيس، حيث يواصل عمله الرائع على الرغم من الظروف الصعبة، وهو منكبّ على تطوير منتخبات الناشئين والشباب التي حقّقت نتائج لافتة خارجية في الموسم الفائت، إن ضمن منتخبات الفئات العمرية أو منتخب السيدات الذي اعتلى منصّة التتويج في بطولة غرب آسيا. وختم: «لا يزال منتخب الرجال في غياب تام لأسباب كثيرة أبرزها أنّ التوقيف الدولي في السابق أضرّ بمسيرته، كذلك نفتقد وجود وجوه جديدة شابة وواعدة قادرة على المشاركة والبروز في البطولات الخارجية، وأعتقد أنّ المطلوب اليوم مزيد من الوقت والجهد لبلوغ الهدف المنشود وإعادة الصورة المشرقة لمنتخب الأرز».


MISS 3