نادال قد يعتزل في 2024

02 : 00

جدّد الاسباني رافايل نادال تأكيده أن العام 2024 ربما يكون الأخير في مسيرته، بعدما غاب عن الملاعب لفترة 8 أشهر وخضع لعمليتين جراحيتين للشفاء من اصابة في وركه.

وقال نادال (37 عاماً): «قلت إن العام 2024 ربما يكون عامي الأخير، أكرر ذلك، لكن لا يمكنني تأكيد ذلك بنسبة 100 في المئة لأنني لا أعرف».

وكان نادال، المتوّج بـ22 لقباً في بطولات «الغراند سلام»، أعلن في 18 أيار الماضي أنه لن يشارك في بطولة رولان غاروس الفرنسية التي يحمل لقبها 14 مرة، جراء الاصابة التي تعرض لها في وركه في بطولة أستراليا المفتوحة في كانون الثاني الماضي.

وأكد الاسباني أنه «يرغب في اللعب مرة أخرى والقدرة على المنافسة مرة أخرى».

وأضاف: «أدرك جيداً الصعوبات التي أواجهها، إحداها لا يمكن التغلب عليها، وهي التقدم في السن، والأخرى مشكلات بدنية. ما يجعلني متفائلاً هو اللعب مرة أخرى، والقدرة على التنافس».

وعن الصراع الذي جمعه مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش صاحب الرقم القياسي لعدد الالقاب في البطولات الكبرى (24)، قال: «هل كنت أتمنى أن أكون اللاعب المتوّج بأكبر عدد من البطولات الأربع الكبرى؟ من دون أدنى شك، لكن هذا لا يحبطني».

وأردف: «أعتقد أن نوفاك يختبر ذلك بطريقة أكثر قوة مما أفعله»، معتقداً أن «الإحباط» لعدم تحقيقه كان سيكون أكبر بالنسبة للصربي. 

MISS 3