"دوبليه" للبنان في دورة بيروت المفتوحة في التايكواندو

02 : 00

ظريفة متوسّطاً أبطال وبطلات لبنان في التايكواندو

إحتلّ منتخبا لبنان للرجال والسيدات في التايكواندو المركز الأول في الترتيب العام للدول والأندية في فئتي الذكور والاناث في إختتام دورة بيروت المفتوحة السنوية الخامسة التي نظمها الاتحاد اللبناني للعبة على ملعب مجمّع نهاد نوفل في زوق مكايل برعاية قائد الجيش العماد جوزف عون ومشاركة قياسية لعشرات الدول من مختلف القارات.

ففي الترتيب العام الذي تُحتسب فيه النقاط بحسب ترتيب الدول والأندية، إحتلّ منتخب لبنان للرجال المركز الأول جامعاً 1490 نقطة وحاصداً 23 ميدالية ملونّة (10 ذهبيات، فضّية واحدة و12 برونزية)، تلاه المنتخب العراقي الذي جمع 690 نقطة وحصد 12 ميدالية ملونة، فيما جاء نادي المون لاسال تشامبيونز ايليت اللبناني ثالثاً جامعاً 680 نقطة مع11 ميدالية (4 ذهبيات، فضيّتان و5 برونزيات).

كذلك حقق وطن الأرز «الدوبليه» بإحرازه المركز الأول لدى السيدات أيضاً برصيد 1860 نقطة مع 20 ميدالية (14 ذهبية، فضيّتان و4 برونزيات) محلقاً بعيداً في الصدارة. وحلّ المنتخب العراقي وصيفاً برصيد 260 نقطة مع ستّ ميداليات ملوّنة، ومنتخب الأردن ثالثاً برصيد 240 نقطة. وبتربّعه على عرش الصدارة بجدارة لدى الرجال والسيدات، يكون منتخب الأرز بقيادة المدرّب الوطني رئيس لجنة المنتخبات الوطنية الغراند ماستر رالف حرب ونائبه المدرّب الغراند ماستر ايلي إيليا سطّر انجازاً تاريخياً في ختام الدورة التي دامت ثلاثة أيام.

وفي هذا السياق، هنأ رئيس الاتحاد اللبناني للتايكواندو الدكتور حبيب ظريفة الجهاز الفني للمنتخب واللاعبين واللاعبات الذين أثبتوا علوّ مستواهم الفني والبدني، معتبراً أنّ الانجاز المحقق في بطولة آسيا وفي دورة بيروت المفتوحة دليلٌ واضح وكافٍ على أنّ مستوى رياضة التايكواندو في لبنان يضاهي الدول الرائدة، وهي لعبة تسير على الطريق السليم والصحيح.


MISS 3