بروبييرش مدرّباً جديداً لمنتخب بولونيا

02 : 00

أعلن الاتحاد البولوني لكرة القدم امس تعيين مدرب منتخب ما دون 21 عاماً السابق ميخال بروبييرش مدرباً جديداً للمنتخب الوطني الأول، بدلاً من البرتغالي فرناندو سانتوس المقال من مهامه الفنية على خلفية تردّي النتائج.

وتأتي خطوة الاستعانة بلاعب الوسط الدفاعي السابق البالغ 50 عاماً، بعد أسبوع من اقالة سانتوس، بعد ثمانية أشهر فقط من تولّيه تدريب المنتخب البولوني الذي يكافح من أجل التأهل لنهائيات كأس أوروبا 2024 في ألمانيا.

وقال رئيس الاتحاد البولوني سيزاري كوليشا: «أصبح ميخال بروبييرش مدرباً للمنتخب البولوني. كان هذا أفضل خيار ممكن. أتمنى له حظاً سعيداً».

وتعرض سانتوس لانتقادات لاذعة من قبل وسائل الإعلام والجماهير المحلية، لعدم تمكنه من غرس الروح القتالية في المنتخب البولوني الذي يعاني من أزمة عميقة، وقاد رفاق المهاجم روبرت ليفاندوفسكي في ستة لقاءات فقط، بما في ذلك الفوز على ألمانيا 1-صفر ودياً.

ولم تكن نتائج المنتخب بقيادة سانتوس في التصفيات المؤهلة لـ»أوروبا 2024» على قدر الآمال، اذ فاز في مباراتين وتعرض لثلاث هزائم، آخرها أمام ألبانيا صفر-2 في وقت سابق من الشهر الجاري، ليحتل المركز الرابع في المجموعة الخامسة برصيد ست نقاط، مع ضمان تأهل أول فريقين فقط إلى النهائيات.

وتولّى بروبييرش تدريب مجموعة من الأندية المحلية، بالإضافة إلى نادي أريس تسالونيكي اليوناني.


MISS 3