"غران بري" اليابان: فيرشتابن لاستعادة التوازن

02 : 00

سائقون يحيطون بالسائق الألماني سيباستيان فيتيل (أ ف ب)

يأمل بطل العالم الهولندي ماكس فيرشتابن، سائق ريد بول ومتصدر ترتيب السائقين، باستعادة توازنه في سباق جائزة اليابان الكبرى هذا الاسبوع، المرحلة الـ16 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

ولم ينجح فيرشتابن في تعزيز سلسلة انتصاراته المتتالية خلال جائزة سنغافورة، حيث احتل المركز الخامس خلف الاسباني كارلوس ساينز سائق فيراري بطل السباق.

على رغم ذلك، يبقى الهولندي، الذي فاز بـ12 من اصل 15 سباقاً هذا الموسم، في موقف ممتاز للظفر بلقب السائقين للعام الثالث على التوالي.

ويبتعد فيرشتابن في الصدارة بفارق 151 نقطة عن أقرب مطارديه، زميله في ريد بول، المكسيكي سيرجيو بيريز، قبل 7 سباقات من نهاية الموسم.

وفيما لن يستطيع فيرشتابن حسم لقب السائقين في سوزوكا، فإنّ فريقه يستطيع حسم لقب الصانعين.

وأنهى ساينز سباق سنغافورة امام البريطانيين لاندو نوريس (ماكلارن) ولويس هاميلتون (مرسيدس).

والمرة الأخيرة التي لم يقف فيها فيرشتابن أو بيريز على قمة المنصة كانت في سباق البرازيل في تشرين الثاني من العام 2022.

من جهته، قال ساينز امس، في المؤتمر الصحافي المخصص للسائقين عشية التجارب الحرة، إنه فخور بإنهاء سلسلة ريد بول الخالية من الهزائم، لكنه «لن يتفاجأ» إذا لم يخسروا مرة أخرى هذا الموسم.

وأضاف: «بدا كأنّه سيكون من المستحيل ان نهزمهم، لكن ان نذهب الى سنغافورة ونقوم بما قمنا به، هو لشعور رائع، لكنني لن اكون متفاجئاً إن فازوا بالسباقات المتبقية».

ويتسلّح ساينز بأداء جيد في الآونة الاخيرة بعد حلوله ثالثاً أيضاً في سباق جائزة إيطاليا الكبرى في بداية الشهر قبل ان يفوز في سنغافورة، علماً انّه انطلق من المركز الاول في المرتين.

ويحتل فيراري المركز الثالث في ترتيب الصانعين بفارق 24 نقطة عن مرسيدس الثاني، ما سيشعل الصراع بين الطرفين في السباقات الاخيرة على الوصافة.

MISS 3