روما تستضيف ندوة حول الطّاقة النوويّة الشّهر المقبل

15 : 23

تستضيف العاصمة الإيطاليّة روما ندوة حول "دور الطاقة النووية في عصر تحول الطاقة"، ينظمها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وبرنامج الاتصال الصناعي، وبوليتكنيك ميلان ومركز الطاقة التابع لبوليتكنيك تورين.


ومن المقرر، أن تستمر الندوة يوماً واحداً وسيتم تنظيمها على مرحلتَين: في الصباح، ستتعمق المداخلات في الجوانب العلمية والتكنولوجية مع خبراء دوليين، بينما في فترة ما بعد الظهر ستكون هناك مساحة للنقاش حول السياق الإيطالي مع رؤى ثاقبة حول دور الجامعة وحالة البحث في سلسلة التوريد الصناعية وفي السياق المؤسسي.


وتضاعف الطلب على الكهرباء بين عامَي 1990 و2019، ومن المتوقع أن يتضاعف مرة أخرى بحلول عام 2050. وسوف يحتاج ما لا يقل عن 80 في المئة من توليد الكهرباء في العالم إلى أن يكون منخفض الكربون بحلول عام 2050 حتى تكون هناك فرصة واقعية للإبقاء على ظاهرة الاحتباس الحراري في حدود درجتين مئويتين فوق مستويات ما قبل الصناعة.


الطاقة النووية هي مصدر وفير وكثيف للطاقة، ولا تنبعث منها غازات تغير المناخ، وهي قادرة على أن توفر، خاصة اليوم، حلولاً آمنة ومرنة ومستدامة ومفيدة اقتصاديا لدعم أنشطة الإنتاج، كما أنها تعزز المساواة في مجال الطاقة والأمن والإمدادات والمساهمة في التخفيف والتكيف مع تغير المناخ.

MISS 3