النّائب سليمان: مسؤوليتنا في الداخل كبيرة جدّاً لإنهاء الشّغور الرئاسيّ

17 : 46

إعتبر عضو تكتل "الاعتدال الوطني"، النائب محمد سليمان، في حوار إلى أن "الوقت قد تأخر كثيراً لانتخاب رئيس للجمهوريّة، وكان من المفترض انتخاب الرّئيس منذ سنة"، لافتاً إلى أنّ "الاهتمام الخارجيّ موجود وبقوة، ومن هذه اللقاءات التي تجري اللقاء الذي جرى في اليرزة مع السفير السعودي وليد بخاري، والمملكة دائماً حريصة على لبنان منذ القدم، وهي كانت المساهمة الأساسيّة في اتفاق الطائف والدستور وهي التي أكّدت ضرورة الإسراع في انتخاب الرئيس، لأنّ المخاطر كثيرة في حال لم يتمّ انتخاب الرئيس".


أضاف: "نحن اليوم نرى حراكاً مكثّفاً لانتخاب رئيس للجمهورية، ومنها مبادرة قطر والموفد القطريّ، ونحن نرحب بكل الوفود التي تريد مصلحة لبنان ومساعدته ويجب أن نتلاقى معهم من أجل خلاص لبنان، ونحن بالدّاخل مسؤوليتنا كبيرة جداً لإنهاء الشغور الرئاسي".


وأشار سليمان إلى أنّ "كتلة الاعتدال كانت دائما حريصة كل الحرص على المشاركة في كل الجلسات النيابية التي خصصت لانتخاب الرئيس".


وحول موضوع تشغيل وتفعيل مطار الرئيس رينيه معوض في القليعات سهل عكار، قال سليمان: "لمسنا من خلال جولتنا على مختلف الكتل السياسيّة كلّ الإيجابيّة لتشغيل وتفعيل هذا المرفق الأكثر من هام لعكار والشّمال ولبنان، ونحن بانتظار وضعه على جدول أعمال مجلس الوزراء في القريب العاجل".


من جهة ثانية، استقبل سليمان بدارته في وادي خالد العديد من الهيئات السياسيّة والبلديّة والاختيارية والهيئات التعليمية، بحثت معه في أمور انمائية وخدماتية مختلفة.


ودعا إلى "العمل على إنجاح العام الدراسي المقبل وتوفير كل الظروف لتعزير دور المدرسة الرسمية واعطاء المعلمين حقوقهم".

MISS 3