فوز بايرن 7-0 وليفركوزن 4-1 وبرشلونة 3-2

سيتي وليفربول يواصلان إنتصاراتهما ويستفيدان من تعادُل أرسنال وتوتنهام

02 : 00

دينكسي (8) مسجلاً هدف هايدنهايم في مرمى ليفركوزن (أ ف ب)
إنتهى «دربي» شمال لندن بين أرسنال وصيف البطل وضيفه وجاره توتنهام بالتعادل 2-2، فيما واصل ليفربول بدايته القوية بتحقيقه فوزه الخامس على التوالي، وكان على حساب ضيفه وست هام 3-1 في المرحلة السادسة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

في المقابل، تابع تشلسي نتائجه المخيّبة، وسقط على أرضه أمام أستون فيلا صفر - 1.

على «استاد الإمارات»، قدّم أرسنال وتوتنهام مباراة مثيرة، لكنّها انتهت حسابياً لمصلحة مانشستر سيتي حامل اللقب والمتصدّر وليفربول، إذ ابتعدا بفارق 4 نقاط عن سيتي الفائز على نوتنغهام فوريست 2-صفر، فيما باتا متخلّفين بفارق نقطتين عن ليفربول الثاني.

سجل لأرسنال الأرجنتيني كريستيان روميرو (26 خطأ في مرماه) وبوكايو ساكا (54 من ركلة جزاء)، ولتوتنهام الكوري الجنوبي هيونغ مين سون (42 و55). وعلى ملعب «أنفيلد»، واصل ليفربول، الطامح الى تعويض خيبة الموسم الماضي وفشله في احتلال أحد المراكز الأربعة المؤهلة الى دوري الأبطال، بدايته القوية بتحقيقه الفوز الخامس على التوالي وذلك على حساب ضيفه وست هام 2-1.

سجل للفائز المصري محمد صلاح (16 من ركلة جزاء) والأوروغواياني داروين نونييز (60) والبرتغالي ديوغو جوتا (85)، وللخاسر جارود بوين (42).

كما استفاد برايتون من النتيجة، إذ بات ثالثاً بـ15 نقطة بعدما حوّل تخلّفه أمام ضيفه بورنموث بهدف دومينيك سولانكي (25)، الى فوز 3-1 بفضل المجري ميلوش كيركيز (45 خطأ في مرماه) والياباني كاورو ميتوما (46 و77).

وعلى «ستامفورد بريدج»، بات المدرّب الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو في وضع لا يحسد عليه مع فريقه الجديد تشلسي، بعد السقوط على أرضه أمام أستون فيلا بهدف سجله أولي واتكنز (73).

وفاز مانشستر سيتي حامل اللقب على نوتنغهام فوريست 2 - صفر ومانشستر يونايتد على بيرنلي1-صفر، وايفرتون على برنتفورد 3-1، وتعادل لوتون مع ولفرهامبتون 1-1، وكريستال بالاس مع فولهام صفر-صفر.

إسبانيا

حقّق برشلونة «ريمونتادا» في مباراة جنونية قادته للفوز على ضيفه سلتا فيغو 3-2، في المرحلة السادسة من الدوري الإسباني.

وقلب برشلونة تأخّره بهدفين حتى الدقيقة 80، إلى فوز خيالي بفضل المهاجم البولوني روبرت ليفاندوفسكي، الذي سجّل هدفين في غضون 5 دقائق (81 و85)، رافعاً رصيده إلى 5 أهداف في ترتيب الهدّافين، والوافد الجديد المدافع البرتغالي جواو كانسيلو (89).

وكان سلتا فيغو تقدّم بهدفي النروجي يورغن ستراند لارسن (19) واليوناني أناستاسيوس دوفيكاس (76).

وحقّق جيرونا فوزه الخامس على التوالي وجاء على حساب ضيفه ريال مايوركا 5-3.

تقدّم مايوركا بفضل الكوسوفي فيدات موريكي (4 من ركلة جزاء)، وعادل جيرونا عبر دافيد لوبيس (26)، ليعيد ويضيف ثلاثة أهداف قبل نهاية الشوط الأول سجلها الكرواتي أرتيم دوفبيك (33 من ركلة جزاء) وإيفان مارتن (37) والفنزويلي يانجل هيريرا (45).

وتابع جيرونا استعراضه التهديفي مع بداية الشوط الثاني، فأضاف الخامس عبر البرازيلي سافيو (57)، قبل أن ينتفض مايوركا ويسجل هدفين بفضل أبدون براتس (88 و90+5).

وفاز ريال سوسييداد على غيتافي 4-3، وتعادل فالنسيا مع ألميريا 2-2، وأوساسونا مع إشبيلية صفر-صفر، ورايو فاليكانو مع فياريال 1-1.

ألمانيا

قاد الوافد الجديد المهاجم الإنكليزي هاري كاين فريقه بايرن ميونيخ إلى فوز ساحق على بوخوم 7-صفر، سجل منها ثلاثية، وللتربع على صدارة الدوري الألماني، في المرحلة الخامسة.

ودوّن كاين اسمه في سجلات الأرقام القياسية للنادي البافاري بعدما رفع رصيده إلى 7 أهداف في أول 5 مراحل منذ انتقاله إلى صفوفه قادماً من توتنهام الإنكليزي، ليحطم الرقم القياسي السابق الذي كان يتقاسمه الهدّاف الأسطوري غيرد مولر (1965) وميروسلاف كلوزه (2007) والكرواتي ماريو ماندزوكيتش (2012)، علماً أن هذا الثلاثي كان سجل خمسة أهداف في المباريات الخمس الأولى لبايرن في الدوري.

وسجل كاين ثلاثيته في الدقائق 12 و54 من ركلة جزاء و88، وأضاف تمريرتين حاسمتين إلى لوروا سانيه (38) والفرنسي ماتيس تيل (81)، فيما كان الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو-موتينغ افتتح التسجيل (4) والمدافع الهولندي ماتيس دي ليخت الثالث (29).

وبهذا الفوز الكبير، انفرد بايرن بالصدارة، وبفارق الأهداف عن «شريكه» السابق بايرن ليفركوزن، الفائز بدوره على هايدنهايم 4-1.

سجل للفائز النيجيري فيكتور بونيفايس (9 و74 من ركلة جزاء) ويوناس هوفمان (63) والمغربي أمين عدلي (82)، وللخاسر ايرين دينكسي (58).

وبعدما أجبر العملاق البافاري على الاكتفاء بالتعادل معه في معقله «أليانز أرينا» بنتيجة 2-2 في المرحلة الماضية، أظهر ليفركوزن أنه عازم على القتال بقيادة المدرب الإسباني تشابي ألونسو من أجل محاولة وضع حدّ لاحتكار بايرن والفوز بلقبه الأول في الـ»بوندسليغا».

وفاز لايبزيغ على بوروسيا مونشنغلادباخ 1-صفر، وبوروسيا دورتموند على فولفسبورغ 1 - صفر، وأوغسبورغ على ماينتس 2-1، وفيردر بريمن على كولن 2-1. 

MISS 3