وفاة الإعلامي والروائي السعودي هاني نقشَبندي

02 : 00

غيّب الموت أمس الإعلامي والكاتب والروائي السعودي هاني نقشَبندي الذي ترك بصمته الخاصة في الكتابات الصحافية والحوارات الإعلامية. وتدرّج الراحل في عدة مناصب صحافية حتى ترأس تحرير مجلة «سيدتي» ومجلة «المجلة» السياسية، كما ساهم في تأسيس مجلة «الرجل».

وُلد نقشَبندي في المدينة المنورة عام 1963، وتخرّج من «جامعة الملك عبد العزيز» في جدة بتخصّص العلاقات الدولية، ومارس الإعلام منذ العام 1984 فعمل في صحف السعودية، كما ترأس تحرير مجلتي «سيدتي» و»المجلة»، اللتين صدرتا باللغة العربية في لندن، وقدّم البرنامج التلفزيوني «حوار مع هاني» عبر قناة «تلفزيون دبي».

كذلك اتّجه في العام 2007 إلى كتابة الرواية، وكانت أولها «إختلاس»، التي أثارت جدلاً ونقداً واسعين لما تناولته من مواضيع حسّاسة وتجارب تترجم معاناة المرأة في مجتمعاتنا. إلّا أن الرواية خلال فترة وجيزة، وعلى الرغم من منع نشرها في بعض الدول العربية، أُعيد طبعها باللغة العربية 6 مرات، كما تُرجمت إلى اللغة الروسية. وللراحل روايات تركت أثراً أدبياً ملحوظاً، منها: «سلام»، «لغز السعادة»، «الخطيب»، و»قصة حلم» التي صدرت أخيراً وتحوّلت إلى مسلسل بعنوان «صانع الأحلام». وانضمّ نقشَبندي العام الماضي إلى قناة «المشهد» مقدّماً برنامجاً بعنوان «هنواتي».


MISS 3