علم لبنان يُرفرف في حفل إفتتاح الألعاب الآسيوية

02 : 00

شاركت البعثة اللبنانية في حفل إفتتاح دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة التي تستضيفها مدينة هانغزو الصينية، وقد تقدّمها رئيسها عضو اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية أمين الصندوق المحامي فرنسوا سعادة، فيما حمل العلم اللبناني كلّ من لاعبة التايكواندو ليتيسيا عون والسبّاح منذر كبارة. وحضر الحفل الرسمي في الملعب الأولمبي «بيغ لوتس» الرئيس الصيني شي جينغ بينغ، وقيادات سياسية وأولمبية وجمهور غفير من مختلف أنحاء القارة الصفراء.



وبالمناسبة، نوّه سعادة بالمشاركة اللبنانية في هذه الدورة من خلال بعثة هي أفضل الممكن حالياً من أجل تأكيد الحضور اللبناني الذي سعت له اللجنة الأولمبية اللبنانية على رغم كلّ التحدّيات التي تواجهها، آملاً في تحقيق نتائج طموحة ومشرّفة.



وجاءت باكورة النتائج الفنية لليوم الأول من منافسات وطن الأرز عبر اللاعب جو حدّاد (66 كلغ) في مسابقة الجودو، حيث فاز في مباراته الأولى على لاعب من بوتان، قبل أن يخسر مباراته الثانية أمام لاعب كازاخستاني مصنف 20 عالمياً، ويخرج من دائرة المنافسات.



أمّا في السباحة، فقد خاض السبّاح منذر كبارة مسابقة 200 متر متنوّع مسجلاً 2.04.63 دقيقة وحلّ في المركز الـ11 من بين 30 سباحاً، وقد أعرب عن أمله في تحقيق نتيجة أفضل في مسابقتي 400 متر متنوّع و200 متر صدراً يومَي الثلاثاء والخميس المقبلين. من جانبه، خاض اللاعب فيليب واكيم ثلاث مباريات تمهيدية في رياضة المبارزة مع لاعبين من العراق والهند وكوريا الجنوبية، ثم تأهل لمباريات التصفية للأدوار المتقدّمة، حيث إلتقى مبارزاً تايلاندياً وفاز عليه (15 – 12) قبل أن يخسر أمام مبارزٍ من هونغ كونغ (8 – 15) ويودّع المنافسات.



وفي برنامج المسابقات اليوم، يشارك لبنان في مسابقة الجودو عبر اللاعب غدي موسى (73 كلغ) واللاعبة أكوالينا الشايب (63 كلغ)، وفي مسابقة التايكواندو عبر اللاعب رافاييل قدسي (58 كلغ).

MISS 3