كأس "ليفر" لكرة المضرب: العالم - أوروبا 13-2

02 : 00

تيافو يرفع الكأس محاطاً بفريق العالم

حسم «فريق العالم» الذي يدرّبه النجم الأميركي السابق جون ماكنرو، بسهولة كأس ليفر في كرة المضرب، بفوزه على «فريق أوروبا» 13-2، في مدينة فانكوفر الكندية.

وبعد تقدّم فريق العالم 4-صفر في اليوم الأول ثم 10-2 في الثاني، حقّق الزوجي الأميركي بن شيلتون وفرانسيس تيافو الفوز على البولوني هوبرت هوركاش والروسي أندري روبليف 7-6 و7-6، فلم تعد المباريات الثلاث المتبقية قادرة على قلب النتيجة.

ويمنح الفوز في اليوم الأول نقطة، ونقطتين في الثاني وثلاث نقاط في الثالث. ويحرز اللقب أول فريق يبلغ حاجز النقاط الـ13.

وتحمل الكأس اسم لاعب كرة المضرب الأسترالي السابق رود ليفر الذي أحرز 200 لقب في دورات كرة المضرب (رقم قياسي)، منها 11 لقباً في بطولات «الغراند سلام»، إضافة الى خمسة ألقاب في كأس ديفيس مع منتخب بلاده.

وأطلقت الكأس في العام 2017 بمبادرة من السويسري المعتزل روجيه فيديرير على وجه الخصوص والذي تواجد في فانكوفر، وهي تشبه «كأس رايدر» في الغولف التي تقام مرة كل عامين بين فريقين من الولايات المتحدة وأوروبا.

وبعد أربع نسخ توّج بها فريق أوروبا بقيادة الأسطورة السويدي بيورن بورغ، مالت الغلبة لفريق العالم الموسم الماضي في لندن، علماً أن النسخة المقبلة مقرّرة في برلين.

وفي اليوم الأول، فاز شيلتون على الفرنسي أرتور فيس 7-6 و6-1، والأرجنتيني فرانشيسكو سيروندولو على الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا 6-3 و7-5، والكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم على الفرنسي غايل مونفيس 6-3 و6-4. وفي الزوجي، فاز الأميركيان تومي بول وتيافو على فيس وروبليف 6-3 و4-6 و10-6.

وفي اليوم الثاني، فاز الأميركي تايلور فريتز على روبليف 6-2 و7-6، والنروجي كاسبر رود على الأميركي تومي بول 7-6 و6-2، وتيافو على هوركاش 7-5 و6-3، والثنائي ألياسيم وشيلتون على هوركاش ومونفيس 7-5 و6-4.


MISS 3