كوريا الشمالية ستطرد الجندي الأميركي ترافيس كينغ

15 : 50

قررت كوريا الشمالية طرد الجندي الأميركي ترافيس كينغ الموقوف لديها منذ أن عبر الحدود مع كوريا الجنوبية في تموز الماضي، على ما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الأربعاء.


وكان كينغ قد عبر الحدود في 18 تموز بعد أن انضم لجولة سياحية في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين.


الشهر الماضي أكدت بيونغ يانغ أنها تحتجز الجندي الأميركي وقالت إن كينغ فر إلى الشمال هربا من "سوء المعاملة والتمييز العنصري في الجيش الأميركي".


لكن بعد استكمال التحقيق "قررت الهيئة المختصة في جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية طرد الجندي في الجيش الأميركي ترافيس كينغ الذي توغل بطريقة غير قانونية إلى أراضي جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية" مستخدمة الاسم الرسمي لكوريا الشمالية.


ولم تعط الوكالة تفاصيل حول مكان أو موعد الإفراج عن كينغ.


وسُجن كينغ شهرين في كوريا الجنوبية بعدما ضرب وهو في حالة سكر في ملهى ليلي مواطنا كورياً، كما تشاجر مرّة مع الشرطة، وأفرج عنه في 10 تموز، ونُقل إلى مطار سيول حيث كان مقرراً أن يغادر إلى ولاية تكساس الأميركية.


لكنه بدلاً من التوجه إلى قاعدة فورت بليس لإخضاعه لإجراءات تأديبية، غادر مطار إنشيون في سيول وانضم إلى مجموعة سياح يزورون المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين ثم عبَرَ الحدود.


وأتى عبور كينغ الحدود في وقت بلغت العلاقات بين الشمال والجنوب مستوى من التوتر هو الأسوأ منذ عقود، في ظل تعثر الدبلوماسية ودعوة كيم جونغ أون الى تعزيز إنتاج الصواريخ والأسلحة بما فيها تلك النووية التكتيكية.



في المقابل عززت سيول وواشنطن التعاون الدفاعي ونظمتا مناورات عسكرية مشتركة استخدمت فيها طائرات شبح متطورة وعتاد استراتيجي أميركي.

MISS 3