بالفيديو والصور: بن فرحان يزور البحرين ويبحث في ملفات المنطقة والعالم

20 : 12

إستقبل عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في قصر الصخير بالمنامة، اليوم الخميس، وزير الخارجيّة السعودي الأمير فيصل بن فرحان، الذي نقل اليه تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وأصدق تمنياتهما لمملكة البحرين وشعبها بدوام التقدم والرخاء.


من جانبه، حمل ملك البحرين، وزير خارجيّة المملكة، نقل تحيّاته وتقديره للعاهل السعوديّ وولي عهده، وتمنّياته للمملكة وشعبها بالمزيد من الرّفعة والازدهار.


وجرى خلال الاستقبال بحث العلاقات الأخويّة التّاريخيّة المُتميّزة بين البلدَين، وما يعود بالخير على شعوب الخليج والأمّتَين العربية والإسلامية، إضافةً إلى استعراض التطورات والمستجدّات الرّاهنة على الساحتَين الإقليمية والعربية.





كما واستقبل ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وزير الخارجيّة السعوديّ، في قصر الزاهر بالعاصمة المنامة.


وجرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات الوثيقة بين البلدَيْن، ومجالات التعاون السعوديّ - البحرينيّ في شتّى الجوانب لتحقيق مزيدٍ من الإنجازات الثّنائيّة للبلدَين، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث الإقليميّة والدوليّة، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.


عقب ذلك، أقام ولي عهد البحرين مأدبة غداء على شرف بن فرحان والوفد المرافق له.





كما ترأس بن فرحان مع نظيره في مملكة البحرين عبداللطيف بن راشد الزياني، الاجتماع الثاني للجنة التنسيق السياسي المنبثقة من مجلس التنسيق السعودي البحريني في المنامة.


وفي بداية الاجتماع، استعرض الجانبان العلاقات الأخوية والمتينة بين البلدين، وبحثا آليات تطويرها على الصعيدَين الثنائي ومتعدّد الأطراف على السّاحة الدوليّة في إطار لجنة التنسيق السياسيّ، وسبُل تعميق وتعزيز التّعاون من خلال عددٍ من المبادرات من شأنها الارتقاء بالعلاقات إلى آفاق أرحب بما يلبي تطلعات قيادة البلدَين ويُحقّق مصالح شعبيهما.


من جانبٍ آخر استعرضت اللجنة التحضيرية لمجلس التنسيق السعودي البحريني خلال اجتماعها الأول، مسيرة أعمال المجلس واللجان المنبثقة منه خلال الفترة الماضية، بالإضافة الى بحث المستجدات والأعمال التحضيرية لاجتماع المجلس الثالث.


وراجعت اللجنة مدى التقدم المحرز في أعمال اللجان الفرعية والمبادرات التي أطلقت خلال الاجتماع الثاني للمجلس الذي عقد بمدينة المنامة في 9/12/2021، وكذلك المبادرات الجديدة التي من المقرّر إطلاقها خلال اعمال الاجتماع الثالث للمجلس، بالإضافة إلى مشاريع الاتفاقيّات ومذكرات التفاهم المزمع توقيعها بين الجانبَين على هامش الاجتماع.


وأشاد الجانبان بالتعاون والتنسيق القائم بين لجان مجلس التنسيق الفرعيّة وفرق عملها، وشدّدا على أهميّة استمرارها بهذه الوتيرة بهدف تحقيق المصالح النوعية المشتركة للبلدين الشقيقين وشعبيهما.


MISS 3