عماد موسى

عمر حرفوش: الوطن يناديك

29 أيلول 2023

02 : 00

لم تتمكن المدّعية العامة في جبل لبنان الـ»ريّسة» غادة عون من حماية الـ «بست فراند» عمر حرفوش من الملاحقة القضائية، فجاءته ضربة شمالية موجعة بصدور قرار ظني وتسطير مذكرة توقيف بحقه؛ ضربةٌ لم تنل من عزيمة صاحب مبادرة الجمهورية الثالثة، إذ استُردّت مذكرة التوقيف الغيابية قبل فترة وجيزة، على أمل أن تنتهي المنازلة قريباً مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، ويعود الحرفوش لإمتاع مشاهديه في مقابلات فضائحية مشوّقة لا توفّر أحداً.

يحتاج لبنان إلى رجل له تأثيره المباشر على السياسة الأوروبية في لبنان وعلى صنّاع القرار في واشنطن. مطلع هذه السنة قال الأنيق دائما. لا بل «الأنيق»: «بفضل حديثي قرروا تغيير طريقة تعاطيهم مع لبنان وقرروا تغيير السفيرة الاميركية في لبنان» أي حديث يا عمر؟ بلينكن ما عم يلحّق عليك. وشيا، نكاية بحديثك، ما رح تفلّ.

بعدُ الحرفوش بالجسد (شو هالجسد يا أسد!) لم يبعده عن مواطنيه وناخبيه ومحبّيه. قبل شهر حمل إليه ساعي البريد إلى الـ «كوت» رسائل شكر من أهالي بلدة كروم عرب العكارية، لإضاءته شوارع المنطقة بالطاقة الشمسية، بعدما قام بتشييد مبنى جديد للمدرسة الرسمية ويقوم حالياً بترميم مدرسة كروم عرب القديمة...».

لا تعتد بنفسك كثيراً. فزميلتك المرشحة السابقة جوزفين زغيب، ركّبت 30 لمبة تعمل على الطاقة الشمسية عبر «جمعية بيتي» وشاهدناها مطلع الصيف على شاطئ صيدا العمومي مع ناشطات ووصل صوتها إلى كفرذبيان ضد حظر نزول النساء بالمايوه المعتمد في سان تروبيه. أنا معها. ظننتُ أنها اعتزلت وفي حال إحباط شديد بعد فشلها في دخول البرلمان. جميل عبّود وفات!

بالمناسبة ما أخبار مرشحي حركة «مواطنون ومواطنات في دولة» المختصر اسمها الطويل بـ «ممفد»؟ منقطعون عن الوطن. الأمين العام شربل نحاس بخير. يطلّ من وقت إلى آخر على محطة «الجديد» لإنارة الرأي العام. حرفوش أكثر فعالية من وزير الإتصالات السابق؛ ينير العقول والشوارع في آن. حرفوش مشعشع. هو في الأساس نجم. 95% من المرشحين الراسبين في انتخابات الـ 2022 إختفى حسّهم ودخلوا في غياهب النسيان، فمن يتذكر اسم مرشّح واحد مدعوم من الشيخ بهاء الحريري؟ بهاء نفسه اختفى. أينهم جماعة «نحو المواطنة»؟ أين «حزب الكتلة الوطنية»؟ ومنتفضو الدوائر ما أخبارهم؟ أين حسناوات اللوائح من شخصت إليهن أنظارنا لأشهر وهنّ معلّقات على الأسطح والطوابق العالية؟

بعد همروجة الإنتخابات إنسحبت البُدور من فضاء السياسة وما بقي لدينا سوى النجم الساطع يفش الخلق: عمر حرفوش.

عد إلينا يا عمر، الوطن يناديك.


MISS 3