ألعاب الفيديو تمنح نجوم الماضي حياةً ثانية

01 : 58

تعوّل الشركات الناشرة لألعاب الفيديو الرياضية على مجموعة من اللاعبين الكبار ذوي الماضي المجيد لاستقطاب جمهور من مختلف الأجيال. حيث تتصدر غلاف لعبة NBA 2K24 صورة أسطورة Lakers بين 1996 و2016 كوبي براينت الذي لقيَ حتفه في حادث تحطّم مروحية عام 2020. أما غلاف EA Sports FC، فاختيرت له صورة مركّبة يبدو فيها عدد من عظماء كرة القدم السابقين كبيليه وزين الدين زيدان ورونالدينيو، يقفون إلى جانب عدد من النجوم الجدد كالنروجي إرلينغ هالاند والأسبانية أليكسيا بوتياس الفائزة مرتين بالكرة الذهبية لأفضل لاعبة في العالم.



وتستخدم شركتا «تايك تو» و»إلكترونيك آرتس» الأميركيتان هذه الأسماء الشهيرة منذ مدة طويلة للترويج للعبتَيهما. وقال الخبير الإقتصادي المتخصّص بالصناعات الثقافية جوليان بيّو إنّ «الإستعانة بأسماء نجوم الماضي هؤلاء وصورهم وسائل تسويقية قوية تهدف إلى توسيع دائرة هواة هذه الألعاب، من خلال إذكاء الحنين إلى الماضي لاستقطاب أجيال متنوّعة».



ومع أن استخدام صور هؤلاء الرياضيين قد يرتّب على الشركات نفقات عالية، فمن شأن المبيعات التي يوّلدها أن تعوّض هذه التكلفة، فضلاً عن المدفوعات الصغيرة لشراء بطاقات اللعبة التي توفّر محتوىً إضافياً.

MISS 3