تعادل بايرن فانفرد ليفركوزن بالصدارة

سقوط سيتي ويونايتد وليفربول وفوز ريال يُعيده إلى قمّة "الليغا"

02 : 00

أندرسون (إلى اليسار) مُسجّلاً لبالاس في مرمى يونايتد (أ ف ب)
فجّر ولفرهامبتون مفاجأة من العيار الثقيل وأوقف البداية المثالية لضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب، عندما ألحق به الخسارة الأولى هذا الموسم بالفوز عليه 2-1، في المرحلة السابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

حافظ سيتي على الصدارة على رغم خسارته، كونه استفاد من هدية توتنهام الذي استغل النقص العددي في صفوف ضيفه ليفربول وألحق به الخسارة الأولى هذا الموسم عندما تغلب عليه 2-1 بهدف قاتل لمدافع الاخير الكاميروني جويل ماتيب في مرمى فريقه.

وكان ليفربول يملك فرصة الانقضاض على الصدارة، لكنه دفع ثمن الطرد المبكر للاعب وسطه كورتيس جونز (26) ثم تلاه طرد البديل البرتغالي ديوغو جوتا (69).

وبقي الجاران اللندنيان توتنهام وأرسنال وحدهما دون خسارة حتى الآن هذا الموسم، وهما المستفيدان الكبيران من هذه المرحلة حيث يتقاسمان المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف سيتي.

في المباراة الاولى، سجل البرتغالي روبن دياش (13 خطأ في مرماه) والكوري الجنوبي هي-تشان هوانغ (66) هدفي ولفرهامبتون، والأرجنتيني خوليان ألفاريز (56) هدف سيتي.

وهي الخسارة الثانية على التوالي لسيتي بعد الأولى أمام نيوكاسل صفر-1 الاربعاء، في الدور الثالث لمسابقة كأس الرابطة التي ودّعها خالي الوفاض للموسم الثاني على التوالي.

وفي الثانية، فاز توتنهام على ليفربول 2-1. سجل للفائز الكوري هيونغ-مين سون (36) وماتيب (خطأ في مرماه 90+6)، وللخاسر الهولندي كودي خاكبو (45).

وفاز أرسنال على مضيفه بورنموث 4-صفر، سجلها بوكايو ساكا (17)، والنروجي مارتن اوديغارد (44 من ركلة جزاء) والألماني كاي هافيرتس (53 من ركلة جزاء) وبن وايت (90+3).

وفاز أستون فيلا على برايتون 6-1 بفضل ثلاثية «هاتريك» لأولي واتكينز، فيما انتكس مانشستر يونايتد مجدداً بخسارته امام ضيفه كريستال بالاس صفر-1 سجله الدنماركي يواكيم أندرسن (25).

وفاز نيوكاسل على بيرنلي 2-صفر، ووست هام على شيفيلد يونايتد 2-صفر، ولوتون على ايفرتون 2-1.

إسبانيا

إستعاد ريال مدريد الصدارة عندما فرمل الانطلاقة القوية لمضيفه الكاتالوني جيرونا بالفوز عليه بثلاثية نظيفة في جيرونا، في المرحلة الثامنة من بطولة إسبانيا.

وسجل خوسيلو (17) والفرنسي أوريليان تشواميني (21) والإنكليزي جود بيلينغهام (71) الأهداف.

وعاد النادي الملكي الى الصدارة التي خسرها في المرحلة السادسة بسقوطه امام أتلتيكو مدريد 1-3، فرفع رصيده الى 21 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب، الذي كان انتزعها موقتاً بفوزه على ضيفه اشبيلية 1-صفر.

وواصل ريال سوسييداد رابع الموسم الماضي صحوته بفوز ثالث على التوالي، وكان على أتلتيك بلباو بثلاثية نظيفة.

وفاز اوساسونا على الافيش 2-صفر، وتعادل غيتافي مع فياريال صفر-صفر، والميريا مع غرانادا 3-3، ورايو فاليكانو مع مايوركا 1-1.

إيطاليا

إستعاد إنتر ميلان نغمة الانتصارات بفوزه الكبير على مضيفه ساليرنيتانا برباعية نظيفة حملت توقيع قائده ومهاجمه الارجنتيني لاوتارو مارتينيز في المرحلة السابعة من الدوري الايطالي، فيما واصل ميلان مطاردته بحسمه القمة أمام لازيو 2-صفر. وواصل نابولي حامل اللقب انتفاضته بعد تعثره في ثلاث مباريات متتالية، بفوز كاسح على مضيفه ليتشي برباعية نظيفة أيضاً.

في المباراة الاولى، حافظ إنتر على صدارته برصيد 18 نقطة بفارق الاهداف أمام جاره ميلان، وسجل له مارتينيز الاهداف الاربعة في الدقائق (62 و78 و85 من ركلة جزاء و89) محرزاً رباعية تاريخية «سوبر هاتريك»، انتزع بفضلها صدارة لائحة الهدافين برصيد 9 اهداف.

وبقي ميلان على مطاردته لانتر، بعدما حقّق فوزاً مهماً على لازيو 2-صفر، سجّلهما الاميركي كريستيان بوليسيتش (60) والسويسري نواه أوكافور (88).

في المقابل، فاز نابولي على ليتشي برباعية نظيفة، سجّلها النروجي ليو اوستيغارد (16) والنيجيري فيكتور أوسيمهن (51) وجانلوكا غايتانو (88) وماتيو بوليتانو (90+4 من ركلة جزاء).

وفاز بولونيا على إمبولي 3-صفر، وتعادل أودينيزي مع جنوى 2-2.

ألمانيا

إنفرد باير ليفركوزن بالصدارة بفوزه الكبير على مضيفه ماينتس بثلاثية نظيفة سجّلها الهولندي سيب فان دن بيرغ (18 خطأ في مرماه) والاسباني أليكس غريمالدو (59) ويوناس هوفمان (65)، مستفيداً من تعثر شريكه السابق بايرن ميونيخ حامل اللقب أمام مضيفه لايبزيغ 2-2 في المرحلة السادسة من الدوري الالماني.

وعزز باير ليفركوزن موقعه في الصدارة برصيد 16 نقطة بفارق نقطة واحدة امام شتوتغارت الفائز على مضيفه كولن 2-صفر، فيما تراجع بايرن الى المركز الثالث برصيد 14 نقطة، بفارق الاهداف امام بوروسيا دورتموند الفائز على مضيفه هوفنهايم 3-1.

وعاد بايرن من بعيد وقلب تخلفه امام مضيفه لايبزيغ بهدفين نظيفين الى تعادل ثمين 2-2.

وفاجأ لايبزيغ بايرن بهدفين سريعين عبر البلجيكي إيكوما لوا اوبيندا (20) والفرنسي كاستيلو لوكيبا (26)، قبل ان يردّ النادي البافاري بهدفين للانكليزي هاين كاين (57 من ركلة جزاء) ولوروا سانيه (70).


MISS 3