وفد "أمل" عرض مع الحلبي شؤوناً تربويّة

19 : 21

استقبل وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي وفداً من حركة "أمل"، ضمّ عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب قبلان قبلان والمسؤول التربويّ المركزيّ علي مشيك.


وأشار بيانٌ لحركة "أمل"، إلى أنّ "المجتمعين بحثوا في مواضيع عدة أبرزها:


1- الورشة التربوية التي عقدتها لجنة التربية النيابية برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري في المجلس النيابيّ، حيث أكّد الطرفان على أهمّيتها وضرورة متابعة التوصيات التي صدرت عنها (أساسيّ - ثانويّ - مهنيّ - خاصّ - جامعة لبنانية)، خصوصاً اقتراحات ومشاريع القوانين.


2- انطلاقة العام الدراسي في القطاعات كافة  (العام – المهنيّ – العالي) والإسراع في إصدار قرار "بدل الانتاجية" للقطاعات التعليمية كافة.


3- في موضوع المناهج، أثنى الوفد على جهود وزارة التربية والمركز التربويّ للبحوث والانماء. وتم التأكيد على ضرورة تطوير منهجي علمي للمناهج التربويّة وفق ما يخدمُ بناءَ الإنسان الواعي المتسلّح بالقيم والأخلاق والوطنية.


4- في ما يتعلّق ببدلات المدارس المستأجرة والمستحقّات الماليّة لأصحابها، أكّد الوزير الحلبي أنَّ "المشكلة عامّة"، وتمَّ تشكيلُ لجنةٍ في مجلس الوزراء، واتّخذت اللجنة قراراً بزيادة قيمة الإيجار سبعة أضعاف، لكنَّ بعض أصحاب المباني المستأجرة لم يقبل بذلك وطالب الوزارة بالإخلاء.


وطلب الوفد من الوزير التريُّث بدراسة طلبات الإخلاء لهذا العام وتجميد القرارات المتعلقة بإقفال المدارس المتعثرة خصوصاً في ظلّ عدم توفّر البديل لهذه المدارس.


5- وشدد الوفد على عدم السّماح للجمعيّات المحليّة والدوليّة بدخول المدارس والثانويات والمهنيات (الرسمية والخاصة) إلا بعد أخذ الاذن القانوني من الجهات المختصة في وزارة التربية، وبعد الاطلاع المسبق على محتويات وتفاصيل الكتب والقصص والالعاب او المنشورات التي تنوي هذه الجمعيات توزيعها".


ولفت البيان إلى أنَّ "الوفد شكر وزير التربية على موافقته المبدئيَّة بإعادة افتتاح متوسطة قصرنبا الرسمية وجهوده المبذولة لانطلاق العام الدراسي".

MISS 3