بوشكيان: لمضي الصّناعيّ بخيارات التّجدّد والتحديث والابتكار

18 : 01

أعرب وزير الصّناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان عن اعتزازه بـ"تطور الصناعة اللبنانيّة، وبإعطاء الصناعيين تصاميم حديثة وجذّابة وراقية تلبّي الأذواق المختلفة، وتضاهي مثيلاتها في الأسواق العالمية، وتفوقها جودة ومتانة أحياناً".


وأثنى بوشكيان بعدما جال في مصنع جورج اندراوس للمفروشات في برج حمود، على "الجهد المبذول بحرفيّة عالية، وتنفيذ التصاميم بدقة متناهية".


وشجّع الصناعيّين على "المضي في خيارات التّجدُّد والتحديث والابتكار، والمحافظة على الصّدقيّة والعمل على سياسة المدى الطويل وليس الكسب السريع".


وأوضح أنّ "التحديات كبيرة، والمصاعب التي يُواجهها القطاع الخاصّ عموماً والصناعيّ خصوصاً كثيرة، لكن الصناعي أثبت في السنوات الأخيرة تمتعه بقدرات هائلة تأقلم فيها مع الأزمات وتخطاها بذكاء ومرونة وانفتاح على الأسواق الخارجيّة التقليديّة والجديدة".


وقال: "يعودُ الفضل إلى المبادرة الفردية وعدم الاستسلام. وفي ما يتعلق بصناعة المفروشات، فتعمل فيها أيادي نجارين هم في الحقيقة فنانون ورسامون مبدعون يحفرون الخشب ويجعلوه آية من الجمال، وبذلك يتميز اللبناني عن الصناعي الأجنبي، وعن الآلة التي تعمل من دون روح، فيما يتحلى الصناعيّ اللبنانيّ بمهاراتٍ فريدة صقلها بالممارسة، واكتسبها وأورثها من جيل الى جيل".


وأشار الى "أهمية الاشادة بقطاع العلامات التّجاريّة اللبنانيّة (Franchise) التي تنقل المنتج اللبناني بأبهى حلّة، مع تقديم مفهوم خدماتي متكامل أصبح منتشراً في الكثير من دول العالم".

MISS 3