لايبزيغ عينه على إسقاط حامل اللقب

دوري أبطال أوروبا: مواجهات صعبة لسيتي وبرشلونة وسان جرمان وميلان

02 : 00

لاعبو لايبزيغ خلال التمارين للقـاء مـانـشـستـر سيتي (أ ف ب)
تخوض أندية مانشستر سيتي حامل اللقب وبرشلونة الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي وميلان الإيطالي اختبارات صعبة اليوم خارج قواعدها، في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

يحلّ سيتي ضيفاً على لايبزيغ الالماني ضمن المجموعة السابعة، وبرشلونة على بورتو البرتغالي في الثامنة، فيما سيزور سان جرمان ملعب «سانت جيمس بارك» لمواجهة مضيفه نيوكاسل الانكليزي ضمن المجموعة السادسة، ويحط ميلان الرحال بملعب «سيغنال سيدونا بارك» في دورتموند لمقابلة بوروسيا الألماني.

ويعود سيتي الى المسابقة التي ظفر بلقبها للمرة الاولى في تاريخه الموسم الماضي بعد خسارتين متتاليتين أمام نيوكاسل صفر-1 في كأس الرابطة المحلية الاربعاء الماضي عندما خرج خالي الوفاض، ثم أمام ولفرهامبتون 1-2 في الدوري عندما توقفت انطلاقته المثالية عند 6 انتصارات متتالية.

وهي المرة الاولى التي يُهزم فيها سيتي مرتين متتاليتين منذ كانون الثاني الماضي.

والتقى الفريقان الموسم الماضي في ثمن النهائي، ففرض لايبزيغ التعادل على ارضه 1-1 ذهاباً، قبل أن يمنى بهزيمة مذلّة بسباعية نظيفة إياباً في مانشستر، من بينها خماسية للمهاجم الهولندي إرلينغ هالاند الذي استبدل في الدقيقة 63.

ويتقاسم الفريقان صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط لكل منهما.

لكن مهمة سيتي لن تكون سهلة أمام الفريق الألماني هذا الموسم كون الأخير أعاد بناء فريقه ووضعه على السكة الصحيحة بنتائج لافتة، بعدما خسر أحد أبرز أربعة لاعبين في صفوفه هذا الصيف.

وتوّج لايبزيغ بلقب كأس ألمانيا في الموسمين الأخيرين والكأس السوبر المحلية هذا الصيف على حساب العملاق البافاري بايرن ميونيخ.

وحقق لايبزيغ سبعة انتصارات في تسع مباريات حتى الآن هذا الموسم حيث مني بخسارة واحدة فقط في جميع المسابقات، وقهر النادي البافاري في بداية الموسم عندما تغلب عليه بثلاثية نظيفة في الكأس السوبر، وكان قاب قوسين أو أدنى من تجديد فوزه عليه عندما التقيا السبت الماضي في الدوري المحلي حيث تقدم بثنائية نظيفة قبل ان يعود بايرن ويخرج بتعادل ثمين 2-2.

وعلق مدربه ماركو روزه عقب المباراة ضد بايرن قائلاً: «حصلت الكثير من الامور في الصيف» لكنها دفعت النادي الى إعادة بناء التشكيلة.

وأضاف: «الفريق، منذ اليوم الأول في المعسكر التدريبي، اجتمع كمجموعة حقيقية. كان هناك الكثير من الكيمياء من أجل الفوز، والكثير من الطاقة، والطريقة التي يعمل بها اللاعبون معاً كل يوم، إنها ممتعة».

وأوضح روزه أن الحفاظ على مثل هذه العلاقة القوية ليس أمراً مفروغاً منه: «نحن بحاجة إلى مواصلة العمل على ذلك، لأنه يمكن أن تفقد شيئاً كهذا بسرعة إذا لم تكن حذراً، أو إذا كنت مهملاً، أو إذا بدأت في الافراط بالثقة».

وفي المجموعة ذاتها يلتقي النجم الأحمر بلغراد الصربي مع يونغ بويز السويسري.

إختبار لبرشلونة

ويخوض برشلونة اختباراً حقيقياً عندما يحل ضيفاً على بورتو في قمة ساخنة على صدارة المجموعة.

ويسعى كل من الفريقين الى فوزه الثاني على التوالي، لكنهما يدخلان المواجهة بمعنويات متباينة، فالنادي الكاتالوني استعاد نغمة الانتصارات بفوز صعب على اشبيلية 1-صفر في «الليغا»، فيما خسر بورتو امام غريمه التقليدي بنفيكا بالنتيجة ذاتها.

ويعاني برشلونة من غياب نجم خط وسطه الهولندي فرانكي دي يونغ المصاب، وانضم اليه الجناح البرازيلي رافينيا، لكنه يملك ترسانة مهمة من اللاعبين القادرين على صنع الفارق، في مقدمهم نجماه الواعدان غافي ولامين يمال والوافدان البرتغاليان على سبيل الاعارة جواو فيليكس وجواو كانسيلو، الى جانب الهداف البولوني روبرت ليفاندوفسكي.

وفي المجموعة ذاتها، يلعب أنتويرب البلجيكي مع شاختار دانييتسك الاوكراني.

وتنتظر باريس سان جرمان رحلة محفوفة بالمخاطر الى نيوكاسل المتألق في الآونة الاخيرة بأربعة انتصارات في خمس مواجهات في مختلف المسابقات من دون خسارة.

ويدخل النادي الباريسي الذي يحلم بالظفر بلقب المسابقة للمرة الاولى في تاريخه، المباراة على وقع تعادل سلبي مخيب امام مضيفه كليرمون فيران، وبالتالي ستكون مواجهة اليوم فرصة لمصالحة جماهيره بعد عرضه الرائع الاسبوع الماضي امام غريمه التقليدي مرسيليا، عندما أكرم وفادته برباعية نظيفة.

وفي المجموعة السادسة، يسعى بوروسيا دورتموند الى استغلال عاملي الارض والجمهور لتعويض خسارته امام سان جرمان صفر-2 في الجولة الاولى، عند استضافة ميلان العريق.

وفي الخامسة، يلتقي أتلتيكو مدريد الإسباني مع فيينورد روتردام الهولندي، والسلتيك الاسكتلندي مع لازيو الإيطالي.

هنا برنامج مباريات اليوم (بتوقيت بيروت):

- المجموعة الخامسة:

أتلتيكو مدريد (إسبانيا) - فيينورد (هولندا) 19.45

السلتيك (اسكتلندا) - لازيو (إيطاليا) 22.00

- المجموعة السادسة:

دورتموند (ألمانيا) - ميلان (إيطاليا) 22.00

نيوكاسل (إنكلترا) - سان جرمان (فرنسا) 22.00

- المجموعة السابعة:

النجم الأحمر (صربيا) - يونغ بويز (سويسرا) 22.00

لايبزيغ (ألمانيا) - مانشستر سيتي (إنكلترا) 22.00

- المجموعة الثامنة:

أنتويرب (بلجيكا) - شاختار (اوكرانيا) 19.45

بورتو (البرتغال) - برشلونة (إسبانيا) 22.00. 


MISS 3