إتفاقٌ على إعادة افتتاح سفارة دولة الإمارات في بيروت..

بن زايد خلال استقباله ميقاتي: تأكيدٌ على موقف الإمارات الثابت تجاه وحدة لبنان

21 : 51

إستقبل رئيس الإمارات العربيةّ المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي الذي وصل إلى البلاد في وقت سابق اليوم الخميس.


ورحّب رئيس الدّولة خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشّاطئ في أبوظبي بالرّئيس ميقاتي، معرباً عن تمنياته للبنان بأن ينعم بالاستقرار والأمن والازدهار وتحقيق التنمية التي تُلبّي تطلّعات شعبه.


وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الأخويّة بين البلدَيْن وسبُل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات خصوصاً التنموية والاقتصادية وغيرها من الجوانب التي تخدم مصالح البلدَين.



واتفق الجانبان على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة افتتاح سفارة دولة الإمارات في بيروت، وتشكيل لجنة مشتركة لوضع آلية لتسهيل إصدار تأشيرات دخول اللبنانيين إلى دولة الإمارات.


وأطلع ميقاتي الرئيس الإماراتيّ على التطورات على الساحة اللبنانية والجهود المبذولة لإيجاد حلولٍ للتحديات التي يواجهها على مختلف المستويات.


وتبادل بن زايد وميقاتي وجهات النظر بشأن عددٍ من القضايا العربيّة والدولية الراهنة.


وأكد الرئيس الإماراتيّ خلال اللقاء، متانة العلاقات الأخويّة التي تجمع دولة الإمارات ولبنان، مشيراً إلى أنّ الإمارات كانت ولا تزالُ إلى جانب الشعب اللبناني منذ عهد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.


وشدّد على موقف دولة الإمارات الثابت تجاه وحدة لبنان وسيادته وسلامة أراضيه ووقوفها الدائم مع شعبه الشقيق، مؤكداً أن موقف الإمارات تجاه لبنان يقوم على دعم كلّ ما يحفظ أمنه واستقراره وسيادته ووحدة أراضيه وما يحقق مصلحة شعبه في التنمية والازدهار.


وأعرب عن تمنياته للبنان وشعبه الازدهار والاستقرار والوفاق.


وقال : "إننا نريد أن نرى لبنان قوياً متماسكاً وطرفاً فاعلاً في محيطه العربي والإقليمي والدولي".


من جانبه عبر ميقاتي عن شكره وتقديره لرئيس الإمارات للدعم المستمرّ الّذي يحظى به لبنان من قبل بلاده وكان له الأثر الطيب في نفوس الشعب اللبناني، مشيراً إلى أنّ مواقف دولة الإمارات الأخويّة الأصيلة والدعم الذي قدمته إلى لبنان خلال المراحل السابقة أسهم في تعزيز قدرته على مواجهة العديد من التحديات.


MISS 3