جامعة LAU أعلنت نتائج الانتخابات الطّلابيّة: أجواء ديمقراطيّة هادئة

18 : 48

‎أعلنت الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) في بيان، "اختتام يوم انتخابي ديمقراطي طويل، هو الثامن على التوالي منذ إعتماد نظام One Student One Vote اي "شخص واحد لصوت واحد" عبر الانترنت لاختيار اعضاء مجلس الطلبة الـ 30 في حرمَي بيروت وجبيل، وذلك ضمن نظام انتخابي يؤمن خصوصية الطلاب والطالبات ويمنع أي تاثير عليهم".


‎وأشار البيان الى أن "اليوم الانتخابي انتهى بإعلان النتائج المبدئية حيث بلغت نسبة المشاركة 67.41 في المئة اي ما مجموعه 5204 طالباً وطالبة من أصل 7720 يحق لهم الاقتراع في حرمَي بيروت وجبيل"، لافتاً الى "مشاركة الطلاب المسافرين خارج لبنان، أو الذين يدرسون عن بعد في الاقتراع من سنغافورة والولايات الاميركية المتحدة ونيجيريا وبلدان خليجية عدة عبر الانترنت، بعد إستخدام كلمة المرور الخاصة بهم".


‎وذكر أن "العملية الانتخابية جرت وسط أجواء هادئة عاشها حرما بيروت وجبيل وغابت عنها المظاهر الانتخابية التقليدية لولا بعض التجمعات الطالبية عند مداخل الحرم الجامعي وداخلها، حيث افتتح الاقتراع عبر الانترنت اعتباراً من الساعة 6.00 وانتهى عند 4.00 عصراً، بإشراف تقني من مساعد نائب الرئيس لشؤون المعلوماتية كميل ابو النصر وفريق عمله".


‎وأعلن أنه "فور انتهاء الوقت المخصص للانتخابات، صدرت النتائج وتبلغها رئيس الجامع ميشال معوض الذي أشرف على الانتخابات من حرم جبيل، وتولى نائب الرئيس للشؤون الادارية روي مجدلاني ونائبة الرئيس لشؤون الطلاب الدكتورة أليز سالم وعميدا الطلاب في بيروت الدكتور رائد محسن وجبيل الدكتور جاد عبدالله الاعلان عنها".


‎محسن

‎وشكر محسن "كل الذين ساهموا في إنجاح هذا اليوم الديمقراطي وفي مقدمهم رئيس الجامعة"، موضحاً ان "الانتخابات جرت في حرم بيروت وسط أجواء هادئة وفي ظل تنافس ديمقراطي وكان يوماً دراسياً عاديا".


‎وقال: "الطلاب مارسوا حقهم الانتخابي لكن النتائج التي أعلنت مبدئية وغير نهائية لأن بعض المرشحين سيخضعون للتحقيق رغم إعلان النتائج بسبب خرق البعض منهم فترة الصمت الانتخابي المنصوص عنها في قانون الانتخاب الجامعي والتي بدأت اعتباراً من ظهر الاربعاء الفائت".


‎أضاف: "الجامعة صارمة جداً في احترام الآليات الانتخابية، والتحقيق سيأخذ مجراه احتراماً للقواعد الديمقراطية وما يدعو اليه القانون الانتخابي".


‎عبدالله

‎بدوره، شدد عميد الطلاب في حرم جبيل الدكتور جاد عبدالله على أن "الطلاب يقدمون نموذجاً في الانتخابات النزيهة سنة تلو الاخرى"، مؤكداً "اهمية هذا النموذج في الحوكمة الرشيدة، وهذا يعكس علاقة ديناميكية صحية بين قيادة الجامعة اللبنانية الأميركية والطلاب، ما يعزز مسار بناء الديمقراطية والثقة بين الجانبين وتطوير الحوار مع الطلاب والبحث معاً عن الحلول المطلوبة".


‎معوض

‎اما رئيس الجامعة فشكر كل من ساهم في نجاح العملية الانتخابية التي وصفها بـ "عرس الديمقراطية"، وقال: "الجامعة نموذج المجتمع اللبناني وتمثل شعاع أمل لمستقبل لبنان، وعلى الجميع ان يكونوا فخورين بما تحقق".


‎اضاف: "سمعت لسوء الحظ عن بعض الاخلال بمسار العملية الانتخابية، وانا أدعم التحقيق في بعض النتائج إذ لا يمكننا السماح بأي خلل في تطبيق قانون الانتخاب لأننا يجب ان نبقى النموذج الذي يحتذى به".


‎وجاءت النتائج على الشكل التالي:

‎"حرم بيروت

‎العمارة والتصميم: ايليا عبد النور، سيرين ايوب.

‎الاداب والعلوم: لين الهادي، هبة حايك، يارا ابي فاضل.

‎الآداب والعلوم 2: محمد حمود، رامي بعيني، آيا سرحان.

‎ادارة الاعمال: داني الجردي، علي ياسين، لين ياموت.

‎ادارة الاعمال (سوفمور وفريشمن): حسن عساف، رزان فخري، امير ديب.

‎الدراسات العليا: فاز بالتزكية سرجيو تحومي.


‎حرم جبيل

‎العمارة والتصميم: جايمس الجميل، كمال ديب.

‎الاداب والعلوم: كريستي رعد، سينثيا ماريا وديع، جوناثان مارون.

‎ادارة الاعمال: جو زغيب، مارك السكاف.

‎الهندسة: ماريا حنا، بول ابي يونس، جاد الشاعر.

‎التمريض: كارين سليط، محمد عنتر.

‎الصيدلة: عبدو الحايك، رفقا رزق.

‎الطب: ماري لين سعد".

MISS 3