إفتتاح الجناح اللبناني في معرض ANUGA بألمانيا

16 : 44

شارك لبنان في افتتاح المعرض الدولي للأغذية والمشروبات ANUGA 2023 في كولون - بون المانيا عبر وفد يضم سفير لبنان في ألمانيا الدكتور مصطفى اديب، المدير العام لوزارة الزراعة المهندس لويس لحود، المدير العام لوزارة الإقتصاد والتجارة الدكتور محمد ابو حيدر، رئيس تجمع صناعيي البقاع نقولا أبو فيصل، امين سر نقابة الصناعات الغذائية في لبنان عدنان عطايا، مع عدد من الشركات الزراعية والمصانع الغذائية المشاركة في المعرض.



وخلال الافتتاح شكر لحود وابو حيدر للسفير أديب وفريق عمل السفارة والملحق الاقتصادي عبدو مدلج "دعمهم لتسويق الانتاج اللبناني الزراعي ومنتجات الصناعات الغذائية في أسواق المانيا".



واشاد لحود وأبو حيدر بالمشاركين من لبنان في المعرض رغم الأزمة الاقتصادية والمالية والاجتماعية وبنوعية وجودة ومواصفات المنتجات اللبنانية الزراعية والغذائية والصناعات الغذائية بنوعيها النباتي والحيواني، واكدا تعاون وزارتي الزراعة والاقتصاد والتجارة لتسويق المنتوجات الزراعية اللبنانية ومنتوجات الصناعات اللبنانية ومنتجات المونة والمطبخ الليناني في الاسواق المحلية والخارجية، بالتنسيق مع السفارات اللبنانية عبر الملحقين الاقتصاديين والجاليات في الخارج.



ودعا لحود وابو حيدر الانتشار اللبناني الى "دعم وتسويق المنتوجات الوطنية في سبيل إدخال العملة الصعبة ودعم العائلات اللبنانية العاملة في الزراعة".

MISS 3