انتصارات لريال مدريد وليفركوزن وبايرن

أرسنال يحسم القمّة مع سيتي 1-0 وميلان يستغلّ تعادُل إنتر ليتصدّر

02 : 00

حارس أرسنال رايا يبعد كرة لسيتي (أ ف ب)
حسم أرسنال مواجهته المنتظرة مع مانشستر سيتي بطل الموسم الماضي بالفوز عليه 1 - صفر في مباراة القمة على ملعب «الإمارات» في شمال لندن، في المرحلة الثامنة من بطولة إنكلترا لكرة القدم.

سجّل هدف ارسنال الوحيد مهاجمه البرازيلي غابريال مارتينيلي في الدقيقة 86 بعدما دخل بديلاً مطلع الشوط الثاني.

ورفع ارسنال رصيده الى 20 نقطة، متساوياً مع توتنهام المتصدر والفائز على لوتون تاون 1-صفر، لكن الاخير يتفوق عليه بفارق الاهداف، وثأر بالتالي لخسارته ذهاباً واياباً في الدوري الموسم الماضي أمام سيتي، ما ادى الى خسارته اللقب في الامتار الاخيرة.

أما سيتي، فلقي خسارته الثانية على التوالي في الدوري بعد سقوطه امام ولفرهامبتون المتواضع في المرحلة الماضية، ففشل في استعادة الصدارة وبقي رصيده عند 18 نقطة متراجعاً الى المركز الثالث.

وانتهت مباراة برايتون وليفربول بتعادل مثير 2-2. سجل لبرايتون العاجي سيمون ادينغرا (20) ولويس دانك (78)، ولليفربول المصري محمد صلاح (40 و45 من ركلة جزاء).

ورفع ليفربول رصيده الى 17 نقطة في المركز الثالث، وبرايتون الى 16 نقطة في المركز السادس.

وانتهت مباراة وست هام ونيوكاسل على الملعب الاولمبي في لندن بالتعادل 2-2 ايضاً. سجل لوست هام التشيكي توماس كوتشيك (8) والغاني محمد قدوس (89)، ولنيوكاسل السويدي الكسندر ايزاك (57 و62).

وفاز مانشستر يونايتد على برنتفورد 2-1، وتشلسي على بيرنلي 4-1، وايفرتون على بورنموث 3-صفر، وفولهام على شيفيلد يونايتد 3-1، وتعادل كريستال بالاس مع نوتنغهام فوريست صفر-صفر.

إسبانياقاد الإنكليزي جود بيلينغهام فريقه ريال مدريد الى فوز كاسح على أوساسونا 4-صفر، في المرحلة التاسعة من الدوري الاسباني.

تناوب على رباعية ريال كل من بيلينغهام (9 و54)، رافعاً رصيده الى 8 أهداف في صدارة الهدافين، البرازيلي فينيسيوس جونيور (65) وخوسيلو (70). واستعاد الفريق الملكي المركز الأول بعد أقل من ساعتين على تصدر جيرونا الفائز على قادش 1-صفر، رافعاً رصيده الى 24 نقطة بفارق نقطتين عن وصيفه.

وأهدى الفرنسي أنطوان غريزمان أتلتيكو مدريد فوزاً قاتلاً على فريقه السابق ريال سوسييداد 2-1 من ركلة جزاء (89)، بعدما كان البرازيلي صامويل ليني منحه التقدم (22)، فيما سجل ميكل أويارسابال لسوسييداد (73). وفاز أتلتيك بلباو على ألميريا 3-صفر، ولاس بالماس على فياريال 2-1، وتعادل اشبيلية مع رايو فاليكانو 2-2، وريال مايوركا مع فالنسيا 1-1.

إيطاليا

إستغل ميلان الهدية التي قدّمها له جاره اللدود إنتر بتعادله مع بولونيا 2-2، بأفضل طريقة ممكنة ففاز بصعوبة على مضيفه جنوى 1-صفر، وازاح إنتر عن صدارة الدوري الإيطالي، ضمن المرحلة الثامنة.

سجل هدف ميلان الاميركي كريستيان بوليسيتش (87)، ليتصدر فريقه برصيد 21 نقطة، متقدماً بفارق نقطتين عن إنتر.

وفرّط إنتر المتصدر بتقدمه بهدفين أمام ضيفه بولونيا ليسقط في فخ التعادل 2-2. وتقدّم إنتر بهدفين سجلهما في غضون دقيقتين عبر فرانتشيسكو اسيربي (11) والارجنتيني لاوتارو مارتينيز (13) الذي عزز صدارته لترتيب الهدافين بـ10 أهداف، لتهتز شباكه مرتين بهدفي ريكاردو أورسليني (19) والهولندي جوشوا زيركزي (52).

وفاز جوفنتوس على تورينو 2-صفر، ولازيو على أتالانتا 3-2، ومونزا على ساليرنيتانا 3-صفر، وفروزينوني على فيرونا 2-1، وروما على كالياري 4-1.

ألمانيا

استعاد باير ليفركوزن صدارة بطولة المانيا بتحقيقه فوزه السادس في 7 مباريات منذ انطلاق الموسم الحالي، وجاء على حساب جاره كولن بثلاثية نظيفة في المرحلة السابعة، في حين حقق بايرن ميونيخ حامل اللقب فوزاً صريحاً على فرايبورغ بالنتيجة ذاتها.

ورفع ليفركوزن، الذي تعادل مرة واحدة هذا الموسم خارج ملعبه وكانت امام بايرن 2-2، رصيده الى 19 نقطة، ليستعيد الصدارة من شتوتغارت، مفاجأة الموسم حتى الآن، بفارق نقطة واحدة ونقطتين عن بايرن وبوروسيا دورتموند. وتقدم ليفركوزن عن طريق يوناس هوفمان بعد تمريرة رائعة بالكعب من فلوريان فريتز (22).

ورفع هوفمان رصيده الى ستة اهداف هذا الموسم في 10 مباريات في مختلف المسابقات منذ انتقاله الى ليفركوزن قادماً من بوروسيا مونشنغلادباخ.

وأضاف الهولندي جيريمي فريمبونغ الثاني (32) ثم النيجيري فيكتور بونيفايس الثالث بتمريرة من هوفمان (67). ورفع بونيفايس رصيده الى 7 اهداف هذا الموسم.

وعموماً حقق ليفركوزن 9 انتصارات في 10 مباريات في مختلف المسابقات منذ مطلع الموسم الحالي.

وعلى ملعب «أليانز أرينا»، اكرم بايرن وفادة فرايبورغ بثلاثية نظيفة، من بينها ثنائية لجناحه الفرنسي كينغسلي كومان (12 و85) وأضاف لوروا سانيه الثالث (25).

وفاز دورتموند على اونيون برلين 4-2، ودارمشتات على اوغسبورغ 2-1، وشتوتغارت على فولفسبورغ 3-1، وهوفنهايم على فيردر بريمن 3-2، وتعادل مونشنغلادباخ مع ماينتس 2-2، ولايبزيغ مع بوخوم صفر-صفر. 

MISS 3