"لتفادي انعكاسات الحرب علينا".. "لبنان القويّ": الحلّ باعتراف إسرائيل بالحقّ الفلسطينيّ

19 : 07

صورة من الأرشيف

عقد تكتل "لبنان القوي" إجتماعه الدوريّ في المقرّ العام "للتيار الوطني الحر" برئاسة النائب جبران باسيل، ناقش خلاله ،حسب بيان صدر عن التكتل، "الملفّات الضاغطة وفي مقدّمتها ملفّ النازحين السوريّين ومخاطر حرب غزة".


وقال: "إنّ الحرب الدائرة إنطلاقاً من غزة تفرضُ نفسها وتدفعُ بنا كلبنانيّين إلى التّفكير في ما يجبُ عمله لضمان أمن لبنان وتفادي إنعكاسات الحرب عليه، ويعتبرُ التكتل أنّ الحلّ يكمنُ في تنفيذ القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة والإلتزام بالقانون الدولي وبإعتراف إسرائيل بحقّ الشعب الفلسطينيّ في إقامة دولته كاملة الصّلاحيات على أرضه، وحقّ اللاجئين بالعودة الى وطنهم".


وتقدّم التكتل من عائلات القتلى في فلسطين حزب الله بالعزاء.


ودعا الى "إلتزام المبادئ الأخلاقيّة التي تنصُّ عليها الأديان السماويّة لاحترام الكرامة الانسانيّة في زمن الحروب لجهة تجنيب الأطفال والنساء والعُّزَل والمسنّين".


ودعا التكتّل "القوى السياسيّة اللبنانية على إختلاف اتجاهاتها الى إدراك مخاطر الموجة الجديدة من النزوح السوريّ إلى لبنان بما يستدعي الضغط على الحكومة والأجهزة العسكريّة والأمنيّة لتقومَ بواجباتها في ضبط الحدود وإقفال المعابر غير الشرعيّة الّتي يتمّ تهريبُ النازحين من خلالها. كذلك يدعو التكتل إلى دعم البلديات في ضبط أوضاع النازحين ضمن نطاقها بتطبيق القوانين اللبنانيّة في مجالات الأمن والعمل والسكن".

MISS 3