بودكاست "فرانس برس" في صدارة "سبوتيفاي"

02 : 00

يشكّل الراب الفرنسي النوع الموسيقي المفضَّل لمستخدمي «سبوتيفاي» في فرنسا، فيما تصدّرت مدوّنة صوتيّة تُنتجها وكالة «فرانس برس» قائمة أكثر برامج البودكاست استماعاً على الخدمة باللغة الفرنسية، بحسب بيانات نشرتها المنصة أمس بمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لتأسيسها.

وعند إطلاق «سبوتيفاي» عام 2008، كان الفنانون الأكثر استماعاً في فرنسا هم فنانو البوب روك من البلدان الناطقة بالإنكليزية، لكن منذ العام 2022، احتلّ مغنو الراب الفرنسيون، جول ونينيو ودامسو، المراكز الثلاثة الأولى في التصنيف. كما أن الفنانين الفرنسيين الثلاثة الأكثر استماعاً في العالم هم دافيد غيتا ودي جي سنايك ودافت بانك.

ومن ناحية البودكاست، فإنّ المدوّنة الصوتية Sur le fil التي تُنتجها «فرانس برس» وتتابع فيها أحدث المستجدات، كانت الأكثر استماعاً في فرنسا منذ إطلاق المنصة، متقدمةً على المدونتين الصوتيتين Brut وL'Heure du Monde. ويحقق هذا البودكاست الذي أُطلق عام 2021 نسبة استماع عالية، لكن أيضاً بنسبة أقلّ على المنصات الأخرى إذ يحتلّ عالمياً المرتبة 21 بين أكثر برامج البودكاست الفرنسية استماعاً، بحسب أحدث الأرقام الصادرة عن «تحالف ACPM للصحافة والإعلام».


MISS 3