بالفيديو والصور: زيلينسكي في زيارة مفاجئة للحلف الأطلسي للتأكد من دعم الحلفاء

16 : 52

حث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خلال زيارته الأولى لمقر حلف شمال الأطلسي في بروكسل الأربعاء الدول الأعضاء في الحلف على تكثيف دعمهم لبلاده مع اقتراب فصل الشتاء.


وقال زيلينسكي: "نحن بحاجة إلى دعم القادة ولهذا السبب أنا هنا". وكان زيلينسكي عبر الثلاثاء عن قلقه من انعكاسات الحرب بين اسرائيل وحماس على مساهمة الحلفاء في دعم بلاده بعد الهجوم الذي شنته السبت الحركة الإسلامية الفلسطينية من غزة.


وشارك زيلينسكي في اجتماع لوزراء دفاع دول الناتو في إطار زيارة مفاجئة.


وقال أمام الدول الأعضاء في مجموعة رامشتاين التي تحمل اسم القاعدة الأميركية في ألمانيا حيث التقت هذه الدول للمرة الأولى لتنسيق الدعم العسكري لأوكرانيا "أيها الأصدقاء الأعزاء، يجب أن ننتصر في معركة الشتاء ضد الإرهاب".


وسعى وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن الذي تعد بلاده المساهم الرئيسي في المجهود الحربي الأوكراني، إلى طمأنته في بداية الاجتماع وقال "نحن هنا لتقديم ما يتطلبه الأمر وطالما استغرق ذلك".


وأعلن عن مساعدات عسكرية أميركية جديدة بقيمة 200 مليون دولار لأوكرانيا على شكل أنظمة دفاع مضادة للطائرات التي تؤكد أوكرانيا حاجتها الماسة إليها قبل الشتاء.


والشتاء الماضي، قصفت روسيا البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا مما أدى إلى حرمان السكان بشكل متكرر من الكهرباء أو التدفئة. وهو وضع لا تريد كييف وحلفاؤها حدوثه مرة أخرى.


وقال ديبلوماسي في الحلف خلال الأسبوع الجاري إنه سيتم التركيز على "درع شتوية" مضادة للطائرات.


وقال زيلينسكي إن "الدفاع المضاد للطائرات جزء مهم من الرد"، شاكراً حلفاءه على المساعدة التي تلقتها أوكرانيا حتى الآن.






MISS 3