تصفيات مونديال 2026: الأرجنتين والبرازيل للفوز الثالث

02 : 00

لاعبو بوليفيا يتلقّون التعليمات عشية مواجهة الإكوادور (أ ف ب)

يسعى العملاقان الأرجنتيني بطل العالم والبرازيلي الى المحافظة على سجلهما المثالي في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة الى مونديال 2026، حين يلعبان على أرضيهما في الجولة الثالثة امام الباراغواي وفنزويلا على التوالي. بدأت الأرجنتين مشوارها نحو مونديال 2026 حين ستدافع عن اللقب الذي توّجت به نهاية 2022 في قطر، بالفوز على الإكوادور 1-صفر في بوينس أيرس، ثم بوليفيا 3-صفر في لاباز، فيما فازت البرازيل على بوليفيا 5-1 خارج الديار ثم البيرو في ليما 1-صفر.

وتصدّر ليونيل ميسي تشكيلة الأرجنتين التي استدعاها المدرب ليونيل سكالوني لمباراتي الباراغواي ثم البيرو الثلاثاء في ليما، حتى قبل عودته الى فريقه إنتر ميامي الأميركي الذي ابتعد عنه بسبب الإصابة. وتبدو الأرجنتين مرشحة لتحقيق فوزها البيتي الأول على الباراغواي في تصفيات كأس العالم منذ أيلول 2012 (3-1)، في ظل معاناة ضيفتها التي اكتفت بنقطة من مباراتيها الأوليين.

وعلى غرار غريمتها التاريخية الأرجنتين، تبدو البرازيل مرشحة لتحقيق فوزها الثالث على التوالي في مواجهة ضيفتها فنزويلا.

وبعد مواجهة فنزويلا، تنتقل البرازيل الى مونتيفيديو لمواجهة الغريمة الأخرى الأوروغواي، التي منيت في الجولة الماضية امام الإكوادور (1-2) بهزيمتها الأولى بعد ثلاثة انتصارات بقيادة مدربها الجديد الأرجنتيني مارسيلو بييلسا. وتفتتح الأوروغواي الجولة الثالثة بمواجهة صعبة أمام مضيفتها كولومبيا الباحثة عن نقطتها السابعة، فيما تتواجه تشيلي مع البيرو في «دربي» المحيط الهادئ حيث يسعى كل من المنتخبين الى فوزه الأول بعد الاكتفاء بنقطة في الجولتين الأوليين.

هنا برنامج الجولة الثالثة (بتوقيت بيروت):

- الخميس:

كولومبيا - الأوروغواي (23.30)

- الجمعة:

الأرجنتين - الباراغواي (2.00)

بوليفيا - الإكوادور (2.00)

تشيلي - البيرو (3.00)

البرازيل - فنزويلا (3.30)

ملاحظة: يتأهل أول ستة منتخبات مباشرة إلى نهائيات كأس العالم ويخوض السابع ملحقاً قارياً.


MISS 3