"بيروت" بطلاً للأندية العربية بعد الحكمة والرياضي وهومنتمن

دقيقتان للقراءة
لاعبو بيروت فيرست يحتفلون بإحراز اللقب

تُوِّج فريق بيروت فيرست بطلاً للأندية العربية بكرة السلة للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه الجدير على خصمه سلا المغربي بنتيجة (86-75) مساء أمس في المباراة النهائية للبطولة التي استضافتها صالة الغرافة في العاصمة القطرية الدوحة.

واستحقّ الفريق اللبناني الإنتصار بعدما تفوّق على منافسه المغربي طوال دقائق اللقاء الأربعين، ولم يسمح له حتى بمجرّد الإقتراب منه، وكان جميع لاعبيه نجوماً من دون إستثناء، فسجّل سيرجيو درويش 24 نقطة و5 ريباوندز، وأضاف الأميركي جوليان غامبل 18 نقطة و9 ريباوندز. كما حقق علي مزهر «الدوبل دوبل» بإحرازه 12 نقطة و11 تمريرة حاسمة، وكذلك فعل الأميركي طوني ميتشل (11 نقطة و10 ريباوندز). كذلك سجّل جان مارك جرّوش 9 نقاط من 3 رميات ثلاثية. أما من جهة فريق سلا فتألق الأميركي رامون غالاواي الذي أنهى المواجهة مسجلاً 32 نقطة و5 تمريرات حاسمة.

وهي المرّة الثالثة التي يبلغ فيها فريق بيروت فيرست المباراة النهائية للبطولة العربية بعد عامَي 2018 و2019.

وهو اللقب التاسع للبنان عربياً، بعدما سبق نادي بيروت فيرست الى أعلى منصّة التتويج، أندية الحكمة عامَي 1998 و1999، والرياضي بيروت (2005 و2006 و2007 و2009 و2010) وهومنتمن (2017).

وفي ختام المباراة تسلّم فريق بيروت فيرست، يحيط به رئيس النادي نديم حكيم وأمين السرّ جوزف عبد المسيح، كأس البطولة من رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة اللواء إسماعيل القرقاوي وسط أجواء إحتفالية.