مضرب شنغهاي: صعود ديميتروف وروبليف

دقيقتان للقراءة
روبليف في مباراته وأومبير (أ ف ب)

بلغ البلغاري غريغور ديميتروف نصف نهائي دورة شنغهاي الصينية لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب، بفوزه على التشيلي نيكولاس ياري 7-6 و6-4.

ويبحث ديميتروف (32 عاماً) عن لقبه الاول في دورات المحترفين منذ فوزه ببطولة الماسترز الختامية التي تجمع أفضل ثمانية لاعبين في العالم في 2017. ويواجه ديميتروف، المصنف 18، في نصف النهائي، الروسي أندري روبليف الفائز بدوره على الفرنسي أوغو أومبير 6-2 و6-3، لمقعد في المباراة النهائية غداً.

ويُعتبر روبليف، المصنف سابعاً عالمياً، اللاعب الوحيد بين العشرة الاوائل الذي ما زال ينافس في دورة شنغهاي بعد مفاجآت عدة ادت إلى خروج ابرز المصنفين العالميين.

ويلعب البولوني هوبرت هوركاش السادس عشر، مع الأميركي سيباستيان كوردا في نصف النهائي الآخر اليوم.

ولدى السيدات، أعلنت التونسية أنس جابر المصنفة سابعة عالمياً انسحابها من ربع نهائي دورة جنغجو الصينية (500) على أرض صلبة، حيث كان يفترض أن تواجه الروسية داريا كاساتكينا، جراء إصابة في ركبتها اليمنى.

وجابر، التي ضمنت تأهلها إلى دورة المحترفات الختامية للموسم بعد ثلاثة أسابيع، كانت الأعلى تصنيفاً راهناً في الدورة (رابعة)، بعد خروج اليونانية ماريا ساكّاري الثالثة من الدور الثاني، وانسحاب أول مصنفتين الأميركية كوكو غوف والكازاخستانية إيلينا ريباكينا. وفازت الألمانية لاوروا سيغموند على الروسية ليودميلا سامسونوفا الحادية عشرة 3-6 و6-2 و6-1، لتواجه الإيطالية جازمين باوليني.