وقْف بثّ برنامج تونسي ساخر

13 : 45

قرّر تلفزيون تونسي وقف بث برنامج ساخر، أثار جدلاً واسعاً في المغرب لاعتباره يتضمن "إيحاءات مقصودة تمسّ من مقدسات وتقاليد البلاد العريقة".

ففي مطلع شهر رمضان، شرع تلفزيون "حنبعل" التونسي الخاص في بث برنامج ساخر من نوع الكاميرا الخفية بعنوان "الملك"، يستضيف شخصيات تونسية معروفة لمحاورتها حول مسألة تقبيل يد الملك وابنه، وموضوع التحرش الجنسي في إطار توقيع عقد مغر مع شركة انتاج.

وقال وليد الزريبي منتج ومقدم البرنامج: "مالك القناة اضطر الى وقف بث البرنامج اعتباراً من الحلقة 13 إثر تعرّضه لضغوطات كبيرة من شخصيات سياسية نافذة في تونس والمغرب".

ونددت "النقابة المهنية المغربية لمبدعي الاغنية"، في بيان "التصرفات المجانية والمشينة والمسيئة للمغرب ومؤسساتها وتقاليدها المتجذرة في عمق التاريخ"، على خلفية "ربط الموضوع بالتحرش الجنسي ووضع صورة على غلاف العقد الذي يقدم لضيوف البرنامج توحي بشكل مباشر لعاهل المغرب بلباسه وهندامه ". وفي "الملك" يستضيف مقدم البرنامج المؤلف من ثلاثين حلقة، شخصيات ثقافية وإعلامية تونسية معروفة، لإقناعهم بالمشاركة في برنامج تلفزيوني مصري مقابل مبلغ مالي كبير.

وأثناء عملية التصوير يجد الضيف نفسه أمام الملك وولي عهده الصغير، فتتباين الآراء حول كيفية تحيته. كذلك يتعرض الضيف الى التحرش الجنسي داخل القصر الملكي. 


MISS 3