خامنئي: أحد لن يوقف "قوى المقاومة" بحال واصلت إسرائيل هجومها على غزة

15 : 37

حذّر المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي الثلثاء من أن أحداً لن يتمكن من إيقاف "قوى المقاومة" في حال واصلت إسرائيل قصفها المكثف على قطاع غزة بعد عملية حماس.


وموقف خامنئي، هو الأحدث في سلسلة تحذيرات أطلقتها إيران خلال الأيام الماضية، أشارت فيها الى إمكان توسع النزاع في حال لم توقف إسرائيل "جرائمها" ضد الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر.


وقال خامنئي: "إذا ما استمرت جرائم الكيان الصهيوني، فإن المسلمين سيضيقون ذرعا ولن تطيق قوى المقاومة ذلك، ولن يتمكن أحد من أن يوقفهم"، وذلك خلال استقباله جمعاً من أصحاب المواهب العلمية في طهران.


أضاف: "فليعلم هذا أولئك الذين يريدون من إيران منع بعض قوى المقاومة، ويجب ألّا يتوقّعوا ذلك"، متابعاً: "لن يتمكن أحد من أن يوقفهم... هذه حقيقة قائمة".


وأعلنت إسرائيل في الثامن من تشرين الأول الحرب على حماس، غداة عملية غير مسبوقة شنّتها الحركة على أراضي الدولة العبرية انطلاقاً من غزة، وقام مقاتلوها باختراق السياج الحدودي وتنفيذ هجمات على مقرات عسكرية وبلدات مجاورة خلفت أكثر من 1400 قتيل، وفق مسؤولين إسرائيليين.


وترد إسرائيل بقصف مكثف على القطاع، ما أدى لمقتل ما لا يقل عن 2750 شخصاً وإصابة 9700 آخرين، غالبيتهم من المدنيين، وفق وزارة الصحة في غزة.

MISS 3