لندن توصي رعاياها بتجنب المحمية الوطنية في أوغندا غداة مقتل سياح

13 : 59

أوصت المملكة المتحدة اليوم الأربعاء رعاياها بتجنب المحمية الوطنية الأوغندية "كوين إليزابيث" غداة مقتل ثلاثة أشخاص احدهم يحمل الجنسية البريطانية في هجوم لمتمردي القوات الديموقراطية المتحالفة.



وقالت الحكومة البريطانية في مذكرتها للمسافرين إنها "تنصح بعدم السفر باستثناء الرحلات الضرورية، إلى هذه المحمية" الواقعة في جنوب غرب أوغندا وتحظى بشعبية كبيرة لدى السياح.



وأضافت "إذا كنتم في المحمية حالياً فعليكم اتباع نصيحة السلطات الأمنية المحلية. وإذا كنتم قادرين على القيام بذلك بأمان، فعليكم التفكير في مغادرة المنطقة"، مشددة على أن "المهاجمين لا يزالون هاربين".



وأعلنت السلطات الأوغندية مساء امس مقتل ثلاثة أشخاص هم بريطاني وجنوب أفريقي ودليلهما الأوغندي، بينما كانوا يقودون سياراتهم في محمية الملكة إليزابيث على الحدود مع جمهورية الكونغو الديموقراطية".



ونسبت الشرطة الهجوم إلى القوات الديموقراطية المتحالفة الميليشيا المتمركزة في شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية وأعلنت ولاءها لتنظيم الدولة الإسلامية.



والقوات الديموقراطية المتحالفة متهمة بقتل آلاف المدنيين في جمهورية الكونغو الديموقراطية وبشن هجمات جهادية على الأراضي الأوغندية.

MISS 3