بالفيديو والصور: عودة الهدوء الى محيط السفارة الأميركية بعد مواجهات بين المحتجّين والقوى الأمنية

17 : 41

تمكن الجيش والقوى الامنية من إبعاد المتظاهرين من محيط السفارة الاميركية في عوكر، وعاد الهدوء الى المنطقة، بعدما بدأ المتظاهرون مغادرة المكان باتجاه المسلك الشرقي لاوتوستراد الضبيه وهم يستقلون الباصات. 


وعصراً، كانت قد ارتفعت حدة المواجهات بين المتظاهرين والقوى الامنية عند مفرق السفارة، حيث حاول المتظاهرون مراراً اجتياز الاسلاك الشائكة بعدما كسروا الجدار الحديدي.


واطلق المتظاهرون المفرقعات والحجارة والمناديل المشتعلة باتجاه القوى الأمنية، التي تردّت برمي المياه والقنابل المسيلة للدموع، حيث تمّ تسجيل إصابات وحالات إغماء في صفوف المتظاهرين.


كما اعاد المحتجون اضرام النار في مبنى كاليري الياس الحاج بالقرب من السفارة الأميركية وهو مبنى خالٍ من السكان، ولكن سبق واحرقوه خلال احتجاجات ليل امس.


وكان المتظاهرون بدأوا بالتوافد الى مفرق السفارة الاميركية منذ الساعة الثالثة من بعد ظهر الاربعاء، بأعداد كبيرة، رافعين الاعلام الفلسطينية واللافتات الداعمة للشعب الفلسطيني ومطلقين الهتافات والشعارات المنددة بالعدوان الاسرائيلي وبسكوت المجتمع الدولي عن المجازر التي ترتكبها اسرائيل في حق المدنيين في غزة.

 


وقد اتخذت القوى الامنية والجيش إجراءات أمنية مشددة، وقطعت كل الطرق المؤدية إلى السفارة وخصوصاً في ساحة عوكر التي قطعت بالاسلاك الشائكة والجدار الحديدية.




MISS 3