الراعي أمام ميلوني: عدم انتخاب رئيس جعل لبنان برؤوس كثيرة

22 : 35

 زار البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، عند الساعة الخامسة من مساء اليوم الاربعاء،  رئيسة الحكومة الايطالية جورجيا ميلوني، يرافقه المطران يوحنا-رفيق الورشا المعتمد البطريركي لدى الكرسي الرسولي ورئيس المعهد الحبري الماروني، والخوري جوزف صفير نائبه وقيّم الوكالة والمعهد.



ودار الحديث حول الأزمة السياسية في لبنان، المتمثّلة بعدم انتخاب رئيس للجمهورية، إضافة إلى أزمة النازحين السوريين.



واشار البطريرك الراعي الى ان "عدم انتخاب رئيس للجمهورية بشكل متعمّد خلافاً لمنطوق الدستور، وعدم تنفيذ اتّفاق الطائف نصّاً وروحاً، جعل البلاد بدون سلطة تحسم الخلافات والمخالفات، وكثرت الرؤوس، ودبّت الفوضى".



كما تحدث الراعي عن "تحدّيات تفاقم الأعداد الباهظة للنازحين السوريّين إلى لبنان، الذين باتوا يشكّلون 41% من سكّانه، وعبئًا اقتصاديًّا وماليًّا ثقيلًا، وخطراً سياسيًّا وأمنيًّا وطائفيًّا ينذر بالانفجار"، داعياً "الأسرة الدوليّة إلى العمل بمسؤولية لإعادتهم ومساعدتهم على أرض سوريا في إعادة بناء بيوتهم، واستئناف حياتهم في وطنهم على المساحات الشاسعة الخالية من حال الحرب".



من جهتها ابدت ميلوني اهتماماً بالوضع في لبنان وبخاصة لهذَين الموضوعَين، ووعدت بأن "تعمل ما بوسعها من أجل خلاص لبنان من معاناته وأزماته"، منوهة بـ"قيمة لبنان وبدوره المميز بين بلدان الشَّرق الأوسط".

MISS 3