"المعركة صعبة.. طالبان هزمت أميركا ونحن سنهزم إسرائيل"..

بالفيديو - خالد مشعل: حزب الله وإيران قدّما لنا السّلاح والدّعم.. ونطلبُ المزيد

21 : 37

قال رئيس حركة حماس بالخارج، خالد مشعل، اليوم الخميس، إنّ الهجوم على إسرائيل كان مغامرة مدروسة، في إشارةٍ إلى هجوم كتائب القسام - الجناح العسكريّ لحركة حماس - المُباغت على إسرائيل، مضيفاً: "نعرف جيّداً تبعات عمليّتنا يوم 7 تشرين الأول".




وأكّد في حديثٍ صحافيّ أنّ تفاصيل أرقام الأسرى موجودة فقط عند كتائب القسام، قائلاً: "لدينا أسرى من الجنود الإسرائيليين ما يكفي للتفاوض على معتقلينا.. وأبلغنا بعض الدّول باستعدادنا لتسليم الأسرى المدنيّين"، متابعاً بالقول: "معنيّون فقط بالأسرى العسكريّين الإسرائيليّين وسنُقايض الأسرى الإسرائيليّين لدينا بكلّ أسرانا لدى إسرائيل".




وقال خالد مشعل إنّ حكومة بنيامين نتنياهو، وضعت أجندةً لتهويد الأقصى"، مؤكّداً أنّ "إسرائيل تقتلنا، قاومنا أو لم نقاوم".


أضاف خالد مشعل أنّ "حسابات عمليتنا ضدّ إسرائيل كانت في إطارٍ ضيّق"، مُشيراً إلى أنّه "لتحقيق عنصر المفاجأة بعمليّتنا لم يعرف بها الجميع"، ومُؤكّداً أنّه "لا يُمكن الوصول للأسرى الأجانب تحت القصف الإسرائيليّ".




وشدد على أنّ "حماس والفصائل الفلسطينيّة لا تستهدفُ المدنيّين، لكن إسرائيل تستهدفُ المدنيين بشكلٍ عشوائي".


وأشار إلى أنّ "الموقف العربيّ تجاه الوضع الحالي جيّد، ونُطلب المزيد"، قائلاً: "نحن لا ندعو الشّعوب إلى الحروب"، مشيراً إلى أنّ "حزب الله وإيران قدّما لنا السّلاح والدعم ونطلبُ المزيد".


وطالب مشعل العرب بحماية غزة، قائلاً إنّ "في غزة لا توجد أصوات تنتقد المقاومة.. نريد موقفاً عربيّاً إسلاميّاً يضغطُ على الغرب لوقف الحرب".




وأشار إلى أنّ "إسرائيل تقولُ إنّها ستقضي على حماس.. ولن تنجح".


وتابع: "المعركة مع إسرائيل صعبة.. طالبان هزمت أميركا ونحن سنهزمُ إسرائيل".


أضاف أن "الدول التي وضعتنا على قوائم الإرهاب تتواصل معنا عبر طرف ثالث".


وبشأن دخول المساعدات للقطاع، قال مشعل إنّ حماس لا تقبل أن تحصرَ المُساعدات لأهالي جنوب القطاع.




وعن الدعوات الإسرائيليّة التي تُطالبُ بخروج أهالي غزّة إلى مصر، قال مشعل: "نرفضُ الرّحيل عن غزّة.. تهجير أهالي غزّة إذا وقعَ سيضرّ مصر والأردن".


وقال رئيس حركة حماس بالخارج إنّ "عمليتنا في إسرائيل هجومية ضمن حرب دفاعية طويلة".

MISS 3