جائزة الولايات المتحدة: فيرشتابن لمواصلة سيطرته

02 : 00

فيرشتابن وبيريز وريكياردو خلال حملة دعائية عشية التجارب (أ ف ب)

يُنافس الهولندي ماكس فيرشتابن من أجل النقاط والأرقام القياسية نهاية الأسبوع الجاري في سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى، فيما يسعى الآخرون لتحقيق مكاسب مالية.

وفي أول سباق من أصل أربعة في الأميركتين قبل اختتام الموسم في أبو ظبي الاماراتية، سيكون الاهتمام كبيراً من خلال التحضيرات للعام 2024، حيث يسعى فريقا فيراري ومرسيدس إلى سدّ الفجوة مع ريد بول المهيمن.

وعلى رغم ذلك، سيكون فيرشتابن، بطل العالم المتوّج حديثاً، الرجل الذي سيخطف الأضواء على حلبات الأميركتين حيث سيسعى إلى انتصاره الخمسين في مسيرته، بعد ظفره ببطولة العالم للمرة الثالثة على التوالي في قطر.

ويعلم فيرشتابن وفريقه ريد بول أن مجموعة المطاردين ستكون حريصة على اللحاق بهم أكثر من أي وقت مضى، خصوصاً أن جوائز المسابقة توزّع فقط على الفرق من خلال مراكزها النهائية في بطولة الصانعين وليس من خلال سباق لقب السائقين.

ويسعى فريق مرسيدس الثاني (326 نقطة)، إلى توسيع فارق الـ28 نقطة أمام فيراري، بينما يحاول ماكلارن تقليص فارق النقاط الـ11 الذي يفصله عن أستون مارتن للمركز الرابع، فارق يساوي عشرات الملايين من الدولارات.

وكان السائق الأسترالي لماكلارن أوسكار بياستري فاز بسباق السرعة في قطر واحتل المركز الثاني في السباق الرئيسي.

وفي أول ظهور له في أوستن الأميركية، يسعى الى الحفاظ على زخمه الشخصي، بينما يأمل زميله البريطاني لاندو نوريس في تحقيق النجاح خلال سباقه الرقم 100.

وستشهد نهاية الأسبوع الحالي في تكساس أيضاً، عودة الاسترالي دانيال ريكياردو إلى ألفا تاوري بعد غيابه عن خمسة سباقات منذ كسر يده في سباق جائزة هولندا الكبرى، في حين أن فريق هاس المملوك للولايات المتحدة لن يجلب فقط تطويراً كبيراً لحدثه المحلّي، بل قد يحافظ على معارضته لمحاولة منافسه الأميركي أندريتي الانضمام إلى البطولة.