قال وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال عبدالله بوحبيب: "عبّرت لسفراء دول النروج، الدنمارك، فنلندا، السويد وكندا عن قلق لبنان العميق ازاء إستمرار العدوان على غزة لليوم الرابع عشر، وطلبت تدخل دولهم من خلال الضغط على إسرائيل لوقف التصعيد".
وأكد أن "تصاعد خطاب الكراهية والتحريض على العنف لن تسلم منه الدول الغربية". وأضاف: "اذا أصيب الشرق الاوسط بالبرد ستتنتقل العدوى الى أوروبا".