أبي رميا: المسؤولون متقاعسون عن الأداء بواجبهم في ملف النزوح

17 : 22

تفقد النائب سيمون ابي رميا مشروع الطاقة الشمسية في مدرسة بشلي الرسمية المختلطة، استكمالا لتنفيذ مشاريع الطاقة الشمسية في مدارس قضاء جبيل التي قام بها في اطار اتفاقية التعاون بين قضاء جبيل ومنطقة PACA بروفنس- آلب- كوت دازور الفرنسية، حيث كان في استقباله مديرة المدرسة ريتا ضو والهيئة التعليمية ورئيس لجنة الأهل الدكتور طوني ضو وأعضاء اللجنة والمختار الياس ضو ووكيل الوقف جوزف ضو ومنسقة التيار في بشلي كارين ضو والاستاذ ايلي زغيب.


وأوضح أبي رميا "ان مشاريع الطاقة الشمسية أنجزت حتى الساعة في مدارس في قرطبا والعاقورة واهمج ومشمش وبشلي على ان تستكمل في مدارس مناطق اخرى من قضاء جبيل، وذلك بفضل اتفاق التوأمة مع منطقة جنوب فرنسا"، واعدا بزيادة "حجم الدعم الفرنسي وبمزيد من المشاريع الانمائية في قضاء جبيل".


وكشف أبي رميا عن توجه المناطق الفرنسية التي تنفذ برامج انمائية في الدول العربية لوقف المساعدات المالية بسبب التطورات في غزة، الا ان مساعيه نجحت في استثناء لبنان من القرار.


وفي ملف النزوح السوري، عبر أبي رميا عن قناعته "ان المسؤولين في لبنان متقاعسون عن أداء واجبهم في هذا الموضوع"، لافتاً إلى انه تحدث مع رئيس مجلس النواب نبيه بري "عن تشكيل وفدٍ رسميّ نيابي من كل الطوائف والكتل النيابية للذهاب الى اوروبا وتشكيل قوة ضغط باتجاه عودة النازحين السوريين الى بلادهم على أن يُشكّل الوفد قبل نهاية السنة".


وختم ابي رميا: "عندما آتي الى بشلي آتي الى بيتي.. بهمتكم بقيت مدرسة بشلي مشعة في محيطها. وواجبنا ان نبقى الى جانب الطاقات الناجحة...ألف عافية لكم وسنكمل المشوار سوياً".

MISS 3