الرّئيس سليمان: الخارجيّة الفرنسيّة تُخيف اللبنانيّين في حين توقّعنا منها دعم لبنان

18 : 11

 قال الرئيس الأسبق ميشال سليمان في تصريحٍ اليوم الجمعة: "نُقل عن كواليس لقاءات وزيرة الخارجيّة الفرنسية كاترين كولونا بالمسؤولين اللبنانيين قولها: إذا دخل لبنان هذه الحرب سيزولُ إلى الأبد".


أضاف: "نحن مع الفلسطينيين وحقوقهم المشروعة بدولة مستقلة كاملة السيادة، لكننا في الوقت نفسه ضدَّ دخول لبنان في الحرب بقرارٍ من حزب الله أو إيران. ونعتبرُ أنّ هذا الأمر سيُقسم الموقف اللبنانيّ تجاه المجازر والعدوانيّة الاسرائيليّة ويُضعف الموقفَ المُوحَّد الداعم لهذه القضيَّة. ولذلك، نُذكّرُ السيدة كولونا، إذا كانت الأخبار صحيحةً، بما يلي: عام 1976، عرض سفير أميركا دين براون على الرئيس الراحل سليمان فرنجيّة ترحيلَ المسيحيّين اللبنانيين إلى الولايات المتحدة، موضحاً أنّ السّفن جاهزة في البحر مقابل الشّواطئ اللبنانيّة، فأتاه جوابٌ قاطع بالرفض. واليوم، بعد 47 سنةً، الخارجية الفرنسية تُخيف اللبنانيين في حين أنّنا نتوقع من دولة فرنسا أن تدعم وجود لبنان مثل ما تفعلُ أميركا مع إسرائيل وإيران مع حماس".


وتابع: "الفرق أنّه في ذلك الوقت، أنّه كانت لدينا مؤسسات ورئيس للجمهوريّة. أمّا اليوم فنحن من دون رئيس ومع حكومة تصريف أعمال، فلا حول ولا قوَّة لها ولا جلسات مكتملة بوزرائها كافّة. على المعطّلين أن يتّعظوا، مع الأمل الكبير بأن تكون الاخبار غير دقيقة".

MISS 3