قتلى بقصف صاروخي روسي أصاب مستودعا أوكرانيا

14 : 41

 قُتل ستة أشخاص وجرح 16 آخرون في قصف صاروخي روسي امس السبت أصاب مستودعا لشركة بريد أوكرانية في منطقة خاركيف شمال شرق أوكرانيا، وفق ما أفاد مسؤولون محليون.



وشارك الرئيس فولوديمير زيلينسكي مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يُظهر ما يبدو أنه مستودع لحقت به أضرار كبيرة وتحيط به الأنقاض وحاوية تحمل شعار شركة البريد الأوكرانية "نوفا بوشتا".




وقال حاكم منطقة خاركيف أوليغ سينيغوبوف إن "القتلى الستة والجرحى الـ14 نتيجة هجوم المحتلين كلهم من موظفي الشركة الذين كانوا داخل محطة نوفا بوشتا".



وأضاف أن "الضحايا الذين تراوح أعمارهم بين 19 و42 عاما أصيبوا بشظايا وجروح ناجمة عن انفجارات".



وتابع أن سبعة من الجرحى الذين يخضعون للعلاج في المستشفى، في حالة خطرة، لافتا إلى أن "الأطباء يكافحون من أجل إنقاذ حياتهم".



وأكدت وزارة الداخلية عدد القتلى لكنها أفادت عن 16 جريحاً.



وقال سيرغي نوجكا الموظف لدى نوفا بوشتا إن إصابات بعض زملائه "طفيفة إلى متوسطة الخطورة" مضيفاً أن "البعض في حالة خطرة جدا".



وأوضح أن صاروخاً "دخل المستودع المجاور ومستودعنا أيضا، تطايرت النوافذ. هذه ليست المرة الأولى".



وبحسب مكتب المدعي العام الإقليمي، أطلقت القوات الروسية في منطقة بيلغورود الروسية شمال خاركيف صواريخ "اس 300" أصاب اثنان منها المستودع.



وقال المتحدث باسم المكتب دميترو شوبينكو لإذاعة "سوسبيلني" الحكومية الأوكرانية أن العمل مستمر في الموقع لـ"تحديد العدد الدقيق للجرحى والقتلى".


MISS 3