جيرونا يلحق بريال المتعادل مع أشبيلية

مانشستر سيتي يستعيد الصدارة موقتاً مستفيداً من تعادُل تشلسي وأرسنال

02 : 00

هالاند (بالأزرق) مسجلاً هدف سيتي الثاني في مرمى برايتون (أ ف ب)
استعاد مانشستر سيتي حامل اللقب توازنه والصدارة موقتاً بفوزه على ضيفه برايتون 2-1 في المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بانتظار مباراة توتنهام المتصدر السابق مع جاره الآخر فولهام اليوم في ختام المرحلة.

حسم سيتي المواجهة في شوطها الاول عبر الدوليين الأرجنتيني جوليان ألفاريز (7) والنروجي إرلينغ هالاند (19). والهدف هو التاسع لهالاند في ست مباريات هذا الموسم، فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين. فيما سجل لبرايتون الإسباني أنسو فاتي (73). واستفاد سيتي من تعثر أرسنال شريك توتنهام السابق في الصدارة، أمام جاره اللندني تشلسي 2-2 كي يتقدم عليه بفارق الاهداف.

وفرّط تشلسي في الفوز عندما تقدم بهدفين سجلهما كول بالمر (15 من ركلة جزاء) والأوكراني ميخايلو مودريك (48)، قبل أن يعود أرسنال من بعيد في الدقائق الـ13 الأخيرة بهدفي ديكلان رايس (77) والبلجيكي لياندرو تروسار (84).

وابتسم «دربي ميرسيسايد» الـ243 لطرفه الأحمر، فتغلّب ليفربول على ضيفه إيفرتون المنقوص عددياً 2-صفر بهدفي المصري محمد صلاح (75 من ركلة جزاء و90+7)، ليحقق ليفربول الأهم ويتفرغ لمواجهة تولوز الفرنسي الخميس في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

واستعاد نيوكاسل نغمة الانتصارات بفوز كبير على ضيفه كريستال بالاس برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها جاكوب مورفي (4) وأنتوني غوردون (44) وشون لونغستاف (45+2) وكالوم ويلسون (66).

وتابع مانشستر يونايتد صحوته وتغلب على مضيفه شيفيلد يونايتد بهدفين للاسكتلندي سكوت ماكتوميناي (28) والبرتغالي ديوغو دالوت (77) مقابل هدف للاكستلندي أوليفر ماكبورني (34 من ركلة جزاء).

وفاز برنتفورد على بيرنلي 3-صفر، وولفرهامبتون على بورنموث 2-1، وتعادل نوتنغهام فوريست مع لوتون تاون 2-2.

إسبانيا

فشل ريال مدريد في تحقيق فوزه الرابع على التوالي بتعثره امام مضيفه اشبيلية 1-1 على ملعب «سانشيز بيزخوان»، في قمة نارية ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الاسباني

افتتح النمسوي دافيد ألابا العائد الى صفوف ريال مدريد بعد تعافيه من الاصابة التسجيل لإشبيلية (74 خطأ في مرماه)، وعادل داني كارفاخال للنادي الملكي (78).

وتابع جيرونا انطلاقته الرائعة هذا الموسم عندما قلب تخلفه بهدفين أمام ضيفه الميريا صاحب المركز الاخير، ليخرج فائزاً 5-2.

ورفع جيرونا مفاجأة الموسم حتى الآن، رصيده الى 25 نقطة ليتساوى مع ريال مدريد الذي يتفوق عليه بفارق الاهداف.

سجل للفائز إيفان مارتن (37) والاوكراني أرتيم دوفبيك (39 و43) والبرازيلي سافينيو (71) والاوروغواياني كريستيان ستواني (85)، وللخاسر البرازيلي ليو باتيستاو (2 و24).

وواصل اتلتيكو مدريد انتفاضته محققاً فوزه الخامس على التوالي وكان على حساب سلتا فيغو بثلاثية حملت توقيع الفرنسي انطوان غريزمان (29 من ركلة جزاء و64 و70).

وسجّل غريزمان هدفه الـ181 في الدوري الاسباني.

وفاز رايو فاليكانو على لاس بالماس 1-صفر، وريال سوسييداد على ريال مايوركا 1-صفر، وتعادل ريال بيتيس مع غيتافي 1-1.

إيطاليا

تنفس نابولي حامل اللقب وتحديداً مدربه الفرنسي رودي غارسيا الصعداء باستعادة نغمة الانتصارات عقب الفوز الثمين على مضيفه فيرونا 3-1 في المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي.

وفرض المهاجم الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا نفسه نجماً للمباراة بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 43 و55 اثر تمريرتين حاسمتين من ماتيو بوليتانو، الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 27.

وسجل أصحاب الأرض هدف الشرف في الدقيقة 60 عبر المهاجم الصربي داركو لازوفيتش.

وبدوره استعاد إنتر توازنه بفوز كبير على مضيفه تورينو بثلاثية نظيفة سجلت في الشوط الثاني عبر الفرنسي ماركوس تورام (59) والارجنتيني لاوتارو مارتينيز (67)، وهو الهدف الحادي عشر لمارتينيز فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين، والتركي هاكان تشالهان أوغلو (90+3 من ركلة جزاء).

وفاز روما على مونزا 1-صفر سجله ستيفان الشعراوي في الدقيقة الاخيرة من المباراة، التي شهدت طرد مدرب الفائز، البرتغالي جوزيه مورينيو في اللحظات الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، بعدما قام باستفزاز جماهير مونزا.

وفاز لازيو على ساسوولو 2-صفر، وبولونيا على فروزينوني 2-1، وتعادل ساليرنيتانا مع كالياري 2-2.

ألمانياحقق باير ليفركوزن المتصدر فوزاً صعباً على مضيفه فولفسبورغ 2-1، في المرحلة الثامنة من الدوري الالماني، التي شهدت انتصارات لفرق الطليعة كافة.

سجّل لليفركوزن الهولندي جيريمي فرمبونغ (13) والاسباني أليكس غريمالدو (62)، ولفولفسبورغ الفرنسي ماكسانس لاكروا (41).

ورفع ليفركوزن رصيده الى 22 نقطة، بفارق نقطة واحدة امام مطارده المباشر شتوتغارت الفائز على مضيفه أونيون برلين 3-صفر، ونقطتين أمام بايرن ميونيخ الفائز على ماينتس 3-1، ودورتموند الذي فاز على فيردر بريمن 1-صفر. وعاد شتوتغارت بفوز ثمين على حساب اونيون برلين رابع الموسم الماضي بثلاثية سجلها الغيني سيرهيو غيراسي (16) رافعاً رصيده الى 14 هدفاً في صدارة لائحة الهدافين، والكونغولي سيلاس مفومبا (81) ودينيس اونداف (88) .

وأصبح غيراسي ثاني لاعب هذا القرن في الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا يسجل 14 هدفاً في أول ثماني مباريات، بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد الاسباني في موسم 2014-2015 (سجّل رونالدو 15 هدفاً في 8 مباريات ذاك الموسم) حسب «أوبتا» للإحصائيات الرياضية. الا انّ المهاجم الغيني خرج قبل مرور نصف ساعة على اللقاء بسبب الاصابة.

وبدوره فاز بايرن ميونيخ الثالث وحامل اللقب على مضيفه ماينتس 3-1. سجل للفائز الفرنسي كينغسلي كومان (11) والإنكليزي هاري كاين (16) وليون غوريتسكا (59)، وللخاسر الفرنسي أنتوني كاسي (43).

وفاز لايبزيغ على دارمشتات 3-1، وفرايبورغ على بوخوم 2-1، وأينتراخت فرانكفورت على هوفنهايم 3-1، وكولن على بوروسيا مونشنغلادباخ 3-1، وأوغسبورغ على هايدنهايم 5-2. 


MISS 3