"موتو جي بي": فوز أوّل لزاركو

02 : 00

زاركو خلال السباق (أ ف ب)

بعد 120 سباقاً في فئة «موتو جي بي»، حقّق الفرنسي المخضرم يوهان زاركو فوزه الأول في بطولة العالم للدرّاجات النارية السبت، إثر منافسة ضارية في جائزة أستراليا الكبرى.

وانتزع زاركو فوزاً مثيراً على حلبة فيليب ايلاند، بعد تفوّقه على الإيطالي فرانشيسكو بانيايا، الذي عزّز صدارته لبطولة العالم، في حين جاء ثالثاً الإيطالي فابيو دي جان أنتونيو. انطلق زاركو (33 عاماً) من المركز الخامس، فحقّق سباقاً رائعاً ونجح في الاستئثار بالصدارة في اللفّة الأخيرة ليجتاز خط النهاية بفارق ضئيل جداً.

ويشارك زاركو، بطل العالم في فئة «موتو 2» في العامين 2015 و2016، في فئة «موتو جي بي» منذ العام 2017، وقد انتظر موسمه السابع في هذه الفئة وسباقه الرقم 120 لتحقيق باكورة انتصاراته، علماً انه صعد على المنصة 19 مرّة في مسيرته، من بينها أربع مرّات هذا الموسم.

في المقابل، انطلق الإسباني خورخي مارتن من المركز الأول وسيطر على معظم مجريات السباق، قبل أن تتراجع سرعة درّاجته في اللفة الأخيرة ويخسر الصدارة ويكتفي بالمركز الخامس. ويتصدّر بانيايا ترتيب بطولة العالم برصيد 366 نقطة في مقابل 339 لمارتن الثاني، قبل نهاية البطولة بأربع مراحل.


MISS 3