دول الخليج ترفع فترة صلاحية واردات اللحوم من هذه الدولة

13 : 44

قالت أستراليا، الاثنين، إن مجموعة من دول الشرق الأوسط زادت الحد الأقصى لفترة الصلاحية التي ستقبلها للحوم الحمراء المبردة المستوردة، مما يجعل شحن لحوم الأبقار والضأن إلى المنطقة، أسهل وأرخص بالنسبة لأستراليا.


ورفع مجلس التعاون الخليجي، الحد الأقصى لصلاحية تخزين اللحوم المبردة ومنتجات اللحوم المبردة المعبأة بالإفراغ إلى 120 يوماً للحوم البقر و90 يوماً للحوم الضأن والماعز مقابل 70 يوماً سابقاً.


وكانت بعض دول الخليج قد رفعت في السابق حدود مدة الصلاحية، إلا أن الخطوة التي اتخذها مجلس التعاون تجعل الإجراء مطبقاً في كل دوله.



وقالت وزارة الزراعة الأسترالية، إن هذا التغيير جاء بدعم من إدخال تحسينات على التعبئة والتغليف والتبريد، على طول سلاسل التوريد.



وقال وزير الزراعةموراي وات، في بيان، "لا يعني هذا التحسن في الوصول أن التصدير عن طريق البحر أصبح الآن ممكنا، بما يوفر 1.90 دولار للكيلوجرام من المنتج، فحسب، بل أيضا يعني أن منتجاتنا يمكنها أن تحافظ على أسعارها العالية المتناسبة مع جودتها لفترة أطول وهذا يعني أرباحاً أعلى".



وتظهر بيانات حكومية أن أستراليا تصدر لحوماً حمراء بقيمة حوالي 346.4 مليون دولار، إلى مجموعة دول مجلس التعاون الخليجي كل عام.



وقالت الوزارة إنها تأمل أن تشجع هذه الخطوة الدول الأخرى، على رفع الحد الأقصى لمدة صلاحية التخزين.



وأستراليا واحدة من أكبر مصدري المنتجات الزراعية في العالم بما في ذلك اللحوم.

MISS 3