المرتضى عرض والسّفير الروسيّ الأوضاع: من حقّ الشّعوب العيش بحرّيّة

15 : 56

إستقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال محمّد وسام المرتضى بمكتبه في المكتبة الوطنيّة - الصنائع، سفير روسيا في لبنان الكسندر روداكوف، وكانت جولة أفق في الأوضاع العامّة في لبنان والمنطقة، وما يجري في الأراضي الفلسطينيّة وحق الشعوب في تقرير مصيرها، إضافةً إلى أهمّيّة التّنسيق والتعاون الثقافي بين البلدَين.


روداكوف

وإثر اللقاء، قال السفير الروسيّ: "سُررت بلقاء الوزير المرتضى وكانت مناسبة لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدَين في ظل الظروف الراهنة وما يجري في المنطقة، لا سيما في الاراضي الفلسطينية والنتائج المترتبة ليس على الفلسطينيين وانما على كل شعوب المنطقة، وطبعاً تم التطرق الى تقييم التعاون الثقافي بين دولة روسيا الاتحادية والجمهورية اللبنانية والعمل على تطويره لما يعود بالمنفعة على الجميع".


المرتضى

بدوره، قال وزير الثقافة: "لا بد من شكر السّفير على هذه الزيارة في هذا الوقت بالذات، وهو مرحب به دائماً، حيث بحثنا في عددٍ من الأمور وكانت في الحقيقة وقفة وجدانية حول المظلومية الكبرى التي تشهدها مدينة غزة والتي تشكل عاراً على جبين الإنسانية. وكان تأكيد وإصرار على أن من حق شعوب هذا العالم أن تعيشَ بحريّة بعيداً من الغطرسة والاستكبار وحقها في رفض ما يفرض عليها".


أضاف: "كان تأكيد أن لبنان بلد قوي ومقتدر، تسوده الحكمة وأن الغلبة بالنهاية سوف تكون للحق".


وتابع: "كما وكانت مناسبة للتداول في سبل تفعيل وتمتين اواصر العلاقات الثنائية بين البلدين، والاتفاق على ان الثقافة تشكل ارقى درجات الوعي والحس الانساني لتتمكن الشعوب المظلومة من صنع واقعها وتقرير مستقبلها".

MISS 3