"لمنع إستخدام أرض لبنان كمنطلقٍ لعمليّاتٍ ضدّ إسرائيل"..

"لبنان القوي": نرفضُ أيّ عمل من شأنه إستدراج الحرب إلى بلادنا

18 : 10

عقد تكتّل لبنان القوي إجتماعه الدوريّ برئاسة النائب جبران باسيل، فناقش التّطوّرات وجدول أعماله وأصدر البيان الآتي:


1- يدين التكتل الأعمال العدوانية التي تقومُ بها إسرائيل ضدّ الشعب الفلسطينيّ في غزّة وضد الجنوب اللبناني. ويحذّر من مخاطر التمادي الإسرائيليّ في الحرب، إستناداً إلى غطاء من بعض الدّول التي عبّرت عن نفسها في هذا الخصوص.


2- يدعو التكتل إلى بلورة موقفٍ وطنيّ في ضوء الجولة التشاورية التي يقوم بها الوزير باسيل على القيادات السياسية. ويعتبر التكتل أنّ حق الفلسطينيّين بالمقاومة في أرضهم مقدّس، وأنّ حقَّ اللبنانيين في حماية أمنهم وإستقرارهم مقدّس أيضاً. بالمقابل، يرفض التكتل أي عمل من شأنه إستدراج الحرب إلى بلادنا، وبالتالي، ضرورة رفض ومنع إستخدام أرض لبنان كمنطلقٍ لعمليّات ضد إسرائيل والتقيّد بدعم المقاومة في حال إعتدت إسرائيل علينا.


3- يجدّد التكتل التحذير من مخاطر وجود النازحين السوريين في لبنان وتدفق المزيد منهم. ويحمّل المسؤولين السياسيين والأمنيين كافة مسؤوليّة عدم القيام بما يجب لوقف موجة النزوح الجديدة وضبط أوضاع النازحين المقيمين في لبنان تمهيداً لإعادتهم، واتخاذ كل الاجراءات القانونية المطلوبة من الوزارات والادارات والأجهزة المعنية والبلديّات بحق جميع المخالفين للقوانين الدولية واللبنانية".

MISS 3