بالاسماء: الخزانة الاميركية تفرض عقوبات جديدة على "حماس" وأعضاء في الحرس الثوري الإيراني

14 : 57

أعلنت الولايات المتحدة اليوم الجمعة عن جولة ثانية من العقوبات على حركة  حماس في أعقاب الهجوم الذي شنه مسلحوها هذا الشهر على بلدات إسرائيلية، وتستهدف العقوبات مسؤولاً بحماس في إيران وأعضاء في الحرس الثوري الإيراني.



وقال نائب وزير الخزانة والي أدييمو: "إن الإجراء يؤكد التزام الولايات المتحدة بتفكيك شبكات تمويل حماس، والعمل مع شركائنا العالميين لحرمان حماس من القدرة على استغلال النظام المالي الدولي".



وأضاف: "لن نتردد في اتخاذ إجراءات من شأنها إضعاف قدرة حماس على ارتكاب هجمات إرهابية مروعة من خلال استهداف أنشطتها المالية ومصادر تمويلها بلا هوادة".



ونشر موقع الوزارة أسماء الجهات المستهدفة بالعقوبات التي تم إصدارها الجمعة، ومن بينهم:



خالد القدومي


ممثل لحركة حماس في إيران، ويعيش حاليا في طهران.

يعمل كحلقة وصل بين حماس والحكومة الإيرانية.



علي مرشد شيرازي ومصطفى محمد خاني


مسؤولان في فيلق القدس التابع للحرس الثوري.

يقومان بتدريب ومساعدة الجهاد الإسلامي وحماس وحزب الله.



علي أحمد فيضاللهي


قائد لواء صابرين للقوات الخاصة التابع للقوات البرية للحرس الثوري الإيراني ومقيم في إيران.

وانتشر لواء صابرين في سوريا وقدم التدريب لحماس وحزب الله.



تداعيات العقوبات


نتيجة لإجراء وزارة الخزانة سيتم حظر جميع ممتلكات ومصالح الأشخاص المدرجين في قائمة العقوبات، والموجودة في الولايات المتحدة أو في حوزة أو سيطرة أشخاص أميركيين ويجب إبلاغ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية عنها.


بالإضافة إلى ذلك، سيتم أيضاً حظر أي كيانات مملوكة، بشكل مباشر أو غير مباشر، بشكل فردي أو إجمالي، بنسبة 50 بالمئة أو أكثر من قبل شخص واحد أو أكثر من الأشخاص المحظورين، ما لم يكن ذلك مصرحا به بموجب ترخيص عام أو خاص صادر عن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية.


بالإضافة إلى ذلك، فإن المؤسسات المالية والأشخاص الآخرين الذين يشاركون في معاملات أو أنشطة معينة مع الكيانات والأفراد الخاضعين للعقوبات قد يعرضون أنفسهم للعقوبات أو يخضعون لإجراءات الإنفاذ، ويشمل الحظر تقديم أي مساهمة أو توفير أموال أو سلع أو خدمات من قبل أي شخص محدد أو إليه أو لصالحه، أو تلقي أي مساهمة أو توفير أموال أو سلع أو خدمات من أي شخص من هذا القبيل.

MISS 3