إنقطاع الاتّصالات والانترنت في قطاع غزّة

21 : 02

أعلنت حكومة حركة حماس، مساء اليوم الجمعة، انقطاع الاتّصالات والإنترنت في قطاع غزّة، واتّهمت إسرائيل بالقيام بذلك "لارتكاب مجازر".


وقال مكتب الإعلام الحكومي، في غزّة: "سلطات الاحتلال الإسرائيليّ تقطع الاتصالات ومعظم الانترنت بالكامل لارتكاب مجازر"، مضيفاً أنّ الجيش الإسرائيليّ يقوم "بقصف جوي وبري ومن البحر دموي انتقامي هو الأعنف منذ بدء الحرب على مدينة غزة ومخيم الشاطئ ومناطق شمال القطاع كافة". 


وأعلن الهلال الأحمر الفلسطينيّ "انقطاعه عن الاتصال بشكلٍ كامل عن غرفة العمليات في قطاع غزة، في ظلّ قطع الاحتلال الاتصالات والإنترنت"، على حدّ تعبيره.


وأعلنت شركة الاتصالات الخليويّة الفلسطينيّة "جوال"، انقطاع خدمات الاتصالات والانترنت بشكل كامل في قطاع غزة وانعزاله عن العالم، بعد هجماتٍ إسرائيليّة مكثفة خلال الساعة الماضية.


ونشرت الشركة على حسابها عبر "فيسبوك" بياناً، قالت فيه: "أهلنا الكرام في الوطن الحبيب نأسفُ للإعلان عن انقطاعٍ كاملٍ لخدمات الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة في ظلّ العدوان المتواصل".


أضاف البيان: "تسبّب القصفُ الشّديد في الساعة الأخيرة بتدمير كلّ المسارات الدوليّة المتبقّية الّتي تصلُ غزّة بالعالم الخارجيّ بالإضافة للمسارات المدمّرة سابقاً خلال العدوان، ما أدّى إلى انقطاعٍ لكامل خدمات الاتصالات عن قطاع غزة الحبيب. حماكم الله وحمى بلادنا".





MISS 3